الثلاثاء , 2023/01/31

أوقاف عجلون: 235 مسجدا تقدم رسالتها التوعوية في العديد من قضايا المجتمع

نبأ الأردن – قال مدير أوقاف محافظة عجلون الدكتور احمد الصمادي، إنه يوجد في المحافظة 235 مسجدا، تقوم المديرية على الاهتمام بها ورعايتها، كما أنه يوجد بعض المساجد قيد الإنشاء.

وبين، أنه يوجد في المديرية مكتب للزكاة لتفعيل التكافل الاجتماعي وتقديم المساعدات للمحتاجين، بالإضافة إلى أملاك وقفية منتشرة في مختلف مناطق المحافظة، لافتا إلى أن المديرية تعمل على الجانب التوعوي بكافة المواضيع التي تهم المجتمع من خلال دروس الوعظ والإرشاد وخطب الجمعة.

وأشار إلى أن لجان الزكاة والتي يبلغ عددها خمس لجان، لها دور في تملس جيوب الفقر والأماكن التي بحاجة للعون والمساعدة، كذلك إقامة ملتقيات الوعظ والإرشاد الخيرية والأيام الطبية المجانية منها الذي أقيم مؤخرا في الشفا وتم خلاله تقديم مساعدات بقيمة 34 ألف دينار للأيتام والأسر وطلبة الجامعات .

وأشار إلى أن هناك خطة لزيادة عدد لجان الزكاة في الشفا وعبين عبلين وعنجره، مبينا أن صندوق الزكاة مستمر في تقديم المساعدات في مختلف الأوقات.

ونوه إلى أنه تم افتتاح 110 مراكز لتحفيظ القرآن الكريم، مثلما أنه يوجد نحو 200 أسرة فقيرة تتقاضى مساعدات نقدية شهرية من صندوق الزكاة.

وبين أن مجلس المحافظة خصص مبلغ 157 ألف دينار خلال الموازنة للعام الحالي للآذان الموحد والطاقة الشمسية، مشيرا إلى أن المديرية تسعى إلى التنسيق مع المجتمع المحلي في تنفيذ الأنشطة والبرامج والتشبيك مع مجلس المحافظة لتمويل نشاطات المديرية.

وأشار إلى حرص المديرية على المشاركة في الأعمال التطوعية ومنها حملات النظافة والاحتفال بالمناسبات الدينية وعقد الاجتماعات الدورية للوعاظ .

شارك:

شاهد أيضاً

تنفيذ مشروع لرفع مناهل الشوارع في المفرق

نبأ الأردن – نفذت مديرية الخدمات الهندسية في بلدية المفرق الكبرى مشروعا لرفع مناهل في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *