الإثنين , 2023/01/30

الأرصاد : محافظات الشمال تشهد هطول زخات من المطر

نبأ الأردن – قالت إدارة الأرصاد الجوية إن محافظات الشمال (إربد وعجلون وجرش) تشاهد هطول زخات من المطر.

وقالت في تحديث لها عبر حسابها على فيسبوك، مساء الخميس، إن آخر الصور لردار الطقس في إدارة الأرصاد الجوية تشير إلى أن كل من أجزاء من محافظة اربد ومحافظتي عجلون وجرش تشهد هطول زخات من المطر.

وأشارت في تقرير سابق لها، أن يوم غد الجمعة سيشهد انخفاض طفيف على درجات الحرارة نهارا، وتكون الأجواء باردة في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة خاصة في شمال ووسط المملكة والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

فيما ليلاً تكون الأجواء باردة جداً في أغلب المناطق، وباردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع استمرار ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ويتوقع مع ساعات متأخرة من الليل تساقط زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

وحذرت الأرصاد من احتمال تدني مدى الرؤية الافقية في ساعات الصباح الباكر بسبب الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية وأجزاء من مناطق البادية، وخطر الإنزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولا للأمطار.

أما يوم الســبت فتكون الأجواء باردة وغائمة جزئيا إلى غائمة أحيانا نهارا، ويتوقع تساقط زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

فيما تكون الأجواء ليلاً، باردة جداً في أغلب المناطق، وباردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع استمرار ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

وحذرت من خطر الإنزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولا للأمطار، واحتمال تدني مدى الرؤية الافقية في ساعات الصباح الباكر بسبب الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية.

شارك:

شاهد أيضاً

فاعليات شعبية ورسمية تحتفل بعيد ميلاد الملك

نبأ الأردن – تحتفل الفاعليات الرسمية والشعبية في مختلف محافظات المملكة اليوم الاثنين، بمناسبة عيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *