الأحد , 2023/01/29

مطالب بتشكيل مجالس شبابية في الكرك

نبأ الأردن-دعا شباب ومثقفون في محافظة الكرك إلى تشكيل مجالس شبابية تعمل وفق خطط وآليات مدروسة للارتقاء بالدور الشبابي والريادي.
وأكدوا، ضرورة تفعيل التشاركية بين مختلف المؤسسات الحكومية والأهلية لوضع برامج شبابية هادفة ومدروسة تسهم في العملية التنموية، منها تنظيم مبادرات في التصدي لظاهرة العنف المجتمعي، ومحاربة التطرف والإرهاب والتكفير، والتركيز على الأمن والحرية في ظل سيادة القانون، وترسيخ المواطنة ومفاهيم الولاء والانتماء.
إلى ذلك، أشار منسق هيئة شباب كلنا الأردن في محافظة الكرك عدي الحمايدة، إلى دور الهيئة بتفعيل الفكر الشبابي من خلال التشبيك مع مختلف الجهات وصولا إلى الارتقاء بالفكر الشبابي في مختلف المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية.
وبين الناشط المهندس وسام الهلسا أن جلالة الملك عبدالله الثاني أكد في الكثير من خطاباته على دور الشباب الأردني بإحداث التغيير الإيجابي للوطن، حيث وصفهم بفرسان التغيير وهو بهذا الوصف يضعهم أمام مسؤولية وطنية كبيرة، وبنفس الوقت يعبر عن إيمان مطلق بأهمية الشباب ودورهم في رسم المستقبل المشرق للوطن وأبنائه.
بدورها، لفتت الناشطة المهندسة راما الأغوات إلى ضرورة تطوير القدرات المؤسسية على إدارة التغيير الشبابي وتوفير التَميُّز التنافسي، والقدرة على التكيف الفَعَّال مع العالم المتَغَيُّر، وتطبيق عمليات إدارة التغيير على المبادرات الشبابية بشكلٍ مُتسق وفَعَّال ليمتلك القادة الشباب المهارات اللازمة لقيامهم بتوجيه فرقهم خلال مراحل التغيير الشبابي.
وقال عضو الهيئة التدريسية في كلية الآداب في جامعة مؤتة الدكتور مراد الذنيبات، “إن ديننا الحنيف أكد على دور الشباب في إحداث التغيير الإيجابي، وقدرتهم على تحمّل المسؤوليات الجسام للمحافظة على أوطانهم، والسعي لرسم مستقبلهم ومستقبل الأجيال القادمة”.
ودعا الطبيب علي العساسفة إلى ضرورة تمويل الشباب ليتمكنوا من تقييم احتياجاتهم الاستثمارية في برامجهم ومبادراتهم وصولا إلى توفير الحوافز، وتحديد الحلول التي تعالج إدارة المخاطر الشبابية.
وأكد المهندس عمر الجلامدة من مديرية ثقافة الكرك، ضرورة إشراك الشباب في تبني المبادرات الإستراتيجية، واعتماد تقنيات جديدة لها، مشيرا إلى أن مرحلة التغيير نحو مستقبل مشرق لن تتحقق دون استثمار الطاقات الشبابية وإشراكها في جميع القرارات المتعلقة بتحديد الاحتياجات الوطنية والصورة المرجوة لرسم معالم المستقبل الذي ينتظرهم.

شارك:

شاهد أيضاً

الأشغال تبدأ أعمال استبدال فواصل التمدد للجسر الواقع بالقرب من مستشفى السلط الجديد الأحد

نبأ الأردن- أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان، اليوم السبت، عن البدء باعمال صيانة واستبدال فواصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *