الثلاثاء , 2023/01/31

750 الف دينار لصيانة وإنشاء منازل للأسر الفقيرة في الزرقاء 

نبأ الأردن-قرر مجلس محافظة الزرقاء تخصيص 750 ألف دينار لقطاع التنمية الاجتماعية، ضمن موازنة العام الحالي 2023، حيث سيتم توزيع المبلغ مناصفة بين صيانة منازل، وشراء وإنشاء مساكن للأسر الفقيرة .
جاء ذلك خلال جلسة عقدها المجلس أمس الأربعاء، برئاسة الدكتور ماجد الخضري وبحضور مدير تنمية الزرقاء علي عبد الحافظ ومدير تنمية الرصيفة رياض عربيات ومدير تنمية الهاشمية عبدالله الزبن ومدير مكتب صندوق المعونة الوطنية بالزرقاء موسى الصمادي ومديرة مكتب صندوق المعونة الوطنية بالهاشمية وداد الزيود.
وبين الخضري، ان هذه الجلسة خصصت لقطاع التنمية، حيث استشعر المجلس حاجة العديد من الأسر في المحافظة لصيانة منازلهم فقرر تخصيص نصف المبلغ المقرر تخصيصه لهذا العام، لصيانة منازل الأسر الفقيرة، والنصف الآخر لإنشاء وشراء مساكن، مشيرا الى ان عمليات الصيانة ستكون من خلال مديريات التنمية الاجتماعية الثلاث التي تقوم باستقبال طلبات الأهالي التي تحتاج منازلهم إلى صيانة، ومن ثم دراسة هذه الطلبات وتلبية الممكن منها في ضوء الموازنة المتاحة.
وأكد ان تخصيص هذا المبلغ لصيانة منازل الفقراء يأتي في ضوء الحاجة الملحة لذلك، نظراً لازدياد عدد المنازل المعرضة للانهيار الجزئي والمنازل التي تحتاج إلى صيانة، موضحاً ان عشرات الأسر راجعت مقر مجلس محافظة الزرقاء بخصوص صيانة منازلهم.
واشار الى ان المجلس اقر هذا البند بصورة عاجلة من أجل مساعدة هذه الأسر، داعيا الراغبين بالاستفادة من هذا البند الى مراجعة مديريات التنمية الاجتماعية ومكاتبها لتقديم طلبات تمهيدا لتبويبها ودراستها لتلبية الممكن منها .
من جهته، قال رئيس لجنة التنمية الاجتماعية في مجلس محافظة الزرقاء فيصل حرب، أنه تم تخصيص مبلغ 750 ألف دينار ضمن موازنة العام الماضي، لشراء مساكن للأسر الفقيرة، مؤكدا انه تم صرف هذا المبلغ لشراء 18 مسكناً وصيانة العديد من مساكن الأسر الفقيرة.
بدوره، اوضح مدير تنمية الزرقاء علي عبد الحافظ، نيابة عن مدراء التنمية، الخدمات التي تقدمها مديريات التنمية في المحافظة، مشيرا الى ان أبواب المديريات مفتوحة لاستقبال المواطنين الراغبين بالاستفادة من مخصصات مجلس المحافظة.

شارك:

شاهد أيضاً

قطع حركة سير المركبات في مناطق جنوب الأردن بسبب الغبار

نبأ الأردن-تشهد منطقة سواقة-الزميلة الطريق الصحراوي هذه الأثناء من صباح اليوم الثلاثاء رياحا قوية مثيرة للغبار ومدى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *