الثلاثاء , 2023/02/07

ضبط 2900 طن سماد عضوي غير معالج في المفرق

نبأ الأردن-ترأس محافظ المفرق، سلمان النجادا، اليوم الأحد، اجتماعًا للجنة الصحة والسلامة العامة.

وجاء الاجتماع لغايات اتخاذ الإجراءات القانونية والتدابير الوقائية بموضوع ضبط كميات من السماد العضوي غير المعالج، ولمنع وصوله لمناطق الأغوار بصورة غير مشروعة قبل المعالجة، وتفادياً لانتشار البعوض والحشرات.

وقال إنه وضمن متابعة حثيثة من قبل الحكام الإداريين والمراقبة الميدانية ومن خلال جهود الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة وباستخدام دوريات طائرات “الدرونز” المسيرة، تم ضبط ثلاثة مواقع تحتوي كميات كبيرة من السماد العضوي غير المعالج تقدر بـ 2900 طن، والتي كان يحاول بعض الأشخاص نقلها إلى مواقع زراعية في الشمال لغايات الاستخدام الزراعي.

وأكد اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين وفق القانون ولمنع تكرار ذلك، إضافة إلى إلزام المخالفين بنقل المخلفات إلى المصانع المرخصه لهذة الغاية.

وأوضح أن السماد المضبوط مخالف للمواصفات الزراعية المطلوبة، حيث تكمن خطورته على السلامة العامة والبيئة وزيادة نسبة الحشرات والآفات التي تصيب النباتات وتؤثر سلباً على البيئة والطبيعة وحياة الإنسان بشكل عام.

وأوعز بالتنسيق والمتابعة لرصد المواقع المخالفة كافة باستخدام طائرات “الدرونز” المسيرة وتكليف لجان السلامة العامه وبالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة لاتخاذ ما يلزم من الإجراءات لمنع حدوث مثل هذه المخالفات مستقبلاً.

كما أكد أن لا تهاون على الإطلاق مع المخالفين لشروط الصحة والسلامة العامة، وفق التلفزيون الأردني.

شارك:

شاهد أيضاً

الدفاع المدني ينقذ ستة اشخاص داهمتهم مياه الامطار في محافظة اربد

نبأ الأردن – قال الناطق الإعلامي في مديرية الأمن العام ان كوادر الانقاذ والاسعاف في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *