الخميس , 2022/12/08

“كلنا الأردن” تنفذ أنشطة شبابية في معان

نبأ الأردن-تنفذ هيئة شباب كلنا الأردن في معان، العديد من البرامج والأنشطة الشبابية في عدة مناطق من المحافظة بهدف رفع الوعي لدى فئات الشباب وبناء قدراتهم في مختلف المجالات.

وقال منسق الهيئة أحمد الجرادين، اليوم الجمعة، إن الهيئة نفذت دورات تدريبية خلال الأسبوع الماضي في عدة مناطق، استهدفت 140 شابا وفتاة، مشيرا إلى أن الهيئة اختتمت خطتها السنوية للعام الحالي 2022.

وأضاف، أنه تم تنفيذ دورة الأمن السيبراني بالتعاون مع مجتمع طلال أبو غزالة، والتي هدفت إلى إكساب المتدربين أساليب الوقاية من مخاطر الأنترنت وسبل التعامل مع الجرائم الإلكترونية، وتطبيقات حماية المعلومات الشخصية، كما عقدت الهيئة ملتقى الأفكار الريادية بالتعاون مع ملتقى الأعمال ( BDC ) بهدف تنمية قدرات الشباب في اقتراح الأفكار الريادية وصياغة مقترحات المشاريع الريادية التي تخدم الشباب في سوق العمل.

وأشار إلى أنه تم تنفيذ دورة للإسعافات الأولية وسبل الوقاية العامة من الحوادث المختلفة في قضاء أذرح، بالتعاون مع مديرية دفاع معان، وهدفت الدورة إلى رفع الوعي لدى الشباب والفتيات بأبرز أساليب الوقاية من المخاطر المحتملة إلى جانب مهارات الإسعافات الأولية والإنقاذ، مضيفا أن الهيئة نفذت دورة في المهارات الحياتية في قضاء المريغة بهدف بناء قدرات الشباب في موضوعات الاتصال والتواصل وبعض المعارف العقلية والعملية التي تخدمهم في حياتهم العملية.

وبين الجرادين، أن الهيئة عقدت شراكات استراتيجية مع العديد من المؤسسات الحكومية والأهلية في محافظة معان للاستفادة من خبراتها وتمكين الشباب من تلك الخبرات وتقديم الأعمال التطوعية المتنوعة التي تهدف إلى ترسيخ القيم الإنسانية والوطنية في نفوس الشباب.

شارك:

شاهد أيضاً

معان والبلقاء الأكثر معاناة من الفاقد المائي

نبأ الأردن- قالت وزارة المياه والري، الأربعاء، إن معان والبلقاء هما الأكثر معاناة من الفاقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.