الجمعة , 2022/12/02

الكرك: اختتام دورة تدريبية للتوعية بمخاطر المخدرات على المجتمع

نبأ الأردن-اختتمت في الكرك اليوم الثلاثاء، دورة تدريبية في مجال التوعية من المخدرات والسلوك الخطر، نظمتها هيئة شباب كلنا الأردن، الذراع الشبابي لصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية، بالشراكة مع الجمعية العربية للتوعية من العقاقير الخطرة ومكافحة المخدرات.
وهدفت الدورة التي شارك فيها 25 شابا وشابة في مقر الهيئة إلى إعداد المبادرات وتوظيف المهارات القيادية والإعلامية في التوعية وحل الصراعات دون استخدام العنف واستخدام وسائل التوعية الحديثة وطرق كسب الدعم والتأييد.
وأكد أمين سر الجمعية العربية والباحث في مجال الشباب الدكتور محمود السرحان، أن “مشكلة المخدرات باتت تشكل خطرا يداهم شبابنا، ويجب علينا جميعا كمؤسسات حكومية ومجتمع مدني أن نقوم بالدور المناط بنا من خلال التوعية وخلق القيادات الشابة المؤثرة التي من شأنها الإسهام في نبذ ظاهرة التعاطي”.
من جهته، قال الدكتور رسمي الخزاعلة من الجمعية العربية، إن عقد مثل هذه الدورات دليل حقيقي على العمل المشترك بين مؤسسات الدولة الرسمية والأهلية للتوعية من خطر المخدرات والحفاظ على أمن واستقرار المجتمع وحمايته من جميع الأخطار التي تهدد أبناءه، مثمنا الجهود المبذولة من المشاركين للوصول إلى خلق ثقافة مجتمعية في مواجهة آفة المخدرات المدمرة.
بدوره، بين منسق الهيئة في الكرك عدي الحمايدة، أن هذه الدورة تأتي ضمن محور التوعية والتثقيف وبرنامج تثقيف الأفراد الذي يقام في جميع محافظات المملكة.
يذكر أن المشاركين وضعوا تصورات لمبادرات مجتمعية هادفة تسهم في مكافحة المخدرات والحد من انتشارها.

شارك:

شاهد أيضاً

ورشة في إربد عن تعزيز نظام حماية الشهود والمبلِِغين بقضايا الفساد

نبأ الأردن-نظم مركز الشفافية الأردني، اليوم الخميس، في محافظة إربد، ورشة عمل، ضمن مشروع تعزيز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.