الجمعة , 2022/12/09

عمومية مؤسسة إعمار اربد تقر التقريرين المالي والإداري

نبأ الأردن- أقرت الهيئة العمومية لمؤسسة إعمار إربد، التقريرين المالي والإداري عن السنوات الثلاث الماضية، خلال اجتماع عقدته اليوم السبت، برئاسة رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عبد الرؤوف الروابدة.
وأشار الروابدة إلى جملة من الإنجازات التي حققتها المؤسسة على أكثر من صعيد، والاتصالات ووسائل الدعم والإسناد لإنشاء مشاريع حيوية تخدم إربد المحافظة والمدينة وفي مقدمتها الطريق الدائري، وحل الأزمة المرورية، بالإضافة إلى إجراء الدراسات المتصلة بالجوانب البيئية والثقافية والترفيهية وغيرها.
ودعا إلى بذل كل الجهود الممكنة لإنجاح مساعي المؤسسة الرامية إلى أن تكون منصة تنموية وخدمية، تسهم في تعزيز هوية المدينة وترعى جوانب من نشاطاتها.
ولفت الروابدة إلى أن السنوات التي توقفت فيها نشاطات المؤسسة، بسبب جائحة كورونا أثرت على مسيرتها إلا أنها قادرة على النهوض بهمة أبناء المحافظة المخلصين والداعمين لها.
واستعرض أمين سر المؤسسة المهندس منذر البطاينة، بدوره، أبرز إنجازات المؤسسة خلال السنوات الثلاث الماضية وما مضى من العام الحالي، ومنها الاستمرار بإنجاز مشروع القرية التراثية في بلدة حوارة، ومشروع تأهيل فندق الملك غازي وسط المدينة، وإطلاق مشروع جائزة عرار الأدبية، وتأهيل حديقة فاطمة الزهراء، ومشروع القاعة المتعددة الأغراض التي طرح عطاؤها للمباشرة بالتنفيذ على قطعة أرض مساحتها 5 دونمات بحدائق الملك عبدالله الثاني، بالإضافة إلى إنشاء فرقة للثراث والفنون تتبع للمؤسسة.
وتطرق إلى دور المؤسسة في دعم مشروع احتفالية إربد عاصمة للثقافة العربية 2022 وجانب من النشاطات التي قامت بها خلال الفترة الماضية على أكثر من صعيد.
وعرض أمين الصندوق عماد المحمود للوضع المالي للمؤسسة بالسنوات الثلاث الماضية، مشيرا إلى تراجع إيراداتها خلال جائحة كورونا، وأن الايرادات ترتكز على رسوم الأعضاء والتبرعات التي تصلها من الجهات والأشخاص الداعمين.

شارك:

شاهد أيضاً

معان والبلقاء الأكثر معاناة من الفاقد المائي

نبأ الأردن- قالت وزارة المياه والري، الأربعاء، إن معان والبلقاء هما الأكثر معاناة من الفاقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.