الثلاثاء , 2022/11/29

دورة في صناعة تطبيقات الهواتف الذكية في مادبا

نبأ الأردن-نظمت هيئة شباب كلنا الأردن الذراع الشبابي لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية بالتعاون مع مجتمع طلال أبوغزالة في مادبا دورة تدريبية بعنوان “صناعة تطبيقات الهواتف الذكية” تستمر ثلاثة أيام بمشاركة 20 شابا وشابة.
وتأتي هذه الدورة ضمن محور التمكين الاقتصادي والتشغيل الذاتي من خلال تدريب المشاركين على الأساسيات الفنية والتقنية حول صناعة التطبيقات للهواتف الذكية.
وقال منسق الهيئة في مادبا الدكتور حسن الشوابكة، إن هذه الدورة تهدف إلى التعريف بأنواع الأنظمة المستخدمة في عالم تطبيقات الهواتف الذكية، وآلية استخدام هذه الأنظمة من ناحية البرمجة والاستخدام، ومعرفة أهم العناصر التي يجب على المتدرب معرفتها قبل البدء بإنشاء أي تطبيق.
من جهته، أوضح مدرب الدورة المهندس محمد العبادي، انه سيتم تدريب المتدربين على أنظمة الهواتف الذكية والتدرب على برمجية الـ Android Studio وبرمجية xCode، حيث سيتم إكسابهم المهارة في استخدام البرمجيات ومعرفة كيفية إنشاء تطبيقات وتحميلها على منصات التطبيقات الخاصة بكل نظام.
وأضاف أنه سيتم تدريبهم على كيفية اختيار نوعية التطبيق المناسب للفكرة المراد تحويلها إلى برنامج، الأمر الذي يسهم في بناء قدراتهم في مجال تكنولوجيا المعلومات والتطبيقات الإلكترونية.
وثمنت رغد السليمات ودانية السلايمة تخصص هندسة برمجيات، مشاركتهما في الدورة التدريبية التي تشكل إضافة جديدة في كيفية العمل على تطبيقات الهواتف الذكية وبرمجتها، ما يساعد في تطوير عملهن الأساسي المختص في مجال WEB APP ،حيث سيساهم امتلاك هذه المعلومات والتقنيات الحديثة بتوسعة نطاق فرص العمل وتنويع الخبرات التي يمكن البناء عليها في المستقبل.

شارك:

شاهد أيضاً

العقبة: إغلاقات وتحويل طرق بسباق أيلة نصف ماراثون البحر الأحمر

نبأ الأردن- أعلنت الجمعية الأردنية للماراثونات عن خطة مرورية بالترتيب مع إدارة السير، استعدادا لانطلاق سباق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.