الأحد , 2022/12/04

عاجل – مادبا : طفلة عمرها 3 سنوات تنجو من بين أسنان كلاب مفترسة (صور)

نبأ الأردن – في الوقت الذي ما زال فيه النقاش محتدماً في الأردن حول انتشار ظاهرة الكلاب الضالة، وازدياد حالات العقر للمواطنين الذين باتت الكلاب تهدد حياتهم، ودخول منظمات حماية الحيوان، نجى طفل من الموت المحقق بعد مهاجمة كلاب ضالة شرسة له في منطقة الفيصلية بمحافظة مادبا.

عقر الكلاب لهذه الطفلة تسبب لها بجرح قطعي خلف منطقة الأذن، وبعمق 10 سم، وهذه المنطقة خطيرة جداً وتعرضها لمثل هذا الجرح يمكن أن يؤدي الى الوفاة.

وفي تعليقها على هذه الحادثة، قالت نائبة رئيس بلدية مادبا، بسمة السلايطة، إن هناك انتشار كبير للكلاب الضالة في محافظة مادبا كما في باقي محافظات المملكة، أي أنها مشكلة عامة.

وأضافت في تصريح خاص لموقع نبأ الأردن الإخباري، أنه سبق وطرحت وزارة الإدارة المحلية قضية ايجاد مكان لإيواء الكلاب، لكنها لم تعمل على المساهمة في الحل لأن البلديات أصلا تعاني من المديونيات بشكل عام.
وتابعت تقول، نحن في مادبا تصل لدينا شكاوى عديده وحالات كما حالة اليوم مع الطفلة في الفيصلية، وبعض المواطنين يطالب بالقضاء على الكلاب، فيما هناك من هُم ضد هذه الآلية.
وأشارت السلايطة إلى أن هناك جمعية حماية الحيوان، وإلى أنه تم التواصل معهم بصفة خاصة، والحلول التي تم طرحها هي أن يتعاون المواطن مع البلدية، وان على البلدية إيجاد مكان للايواء.
وقالت : أنا شخصيا ضد القنص وايذاء أي حيوان، ولكنني في نفس الوقت مع حق حماية المواطن، وعلينا إيجاد حلول جذرية وسريعة، ومن هنا أوجه ندائي إلى وزارة الإدارة المحلية والى القطاع الخاص والمنظمات بدعم البلديات للتعاون بهذا المشروع (مكان الايواء واستدامته من تغذية وعلاج).

شارك:

شاهد أيضاً

حوارية في الطفيلة حول العنف ضد المرأة

نبأ الأردن-نظمت جمعية عراقة الطفيلة السياحية بالتعاون مع جمعية معهد تضامن النساء الأردني”تضامن” اليوم الأحد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.