الجمعة , 2022/12/02

دورة تدريبية حول التصنيع الغذائي والتسويق بمعان

نبأ الأردن-  أطلق قسم الإرشاد الزراعي بمديرية زراعة محافظة معان وضمن برنامج “المدارس الحقلية”، اليوم الأحد دورة تدريبية للأسر الريفية حول التصنيع الغذائي والتسويق.
وتهدف الدورة التي تستمر لمدة 6 أسابيع إلى تدريب وتمكين الأسر المنتجة على تصنيع منتوجات صحية آمنة وذات استدامة وجدوى اقتصادية، وزيادة دخل الأسر من خلال تعزيز دور المرأة ، إلى جانب رفع الوعي بضرورة الاستفادة من الموارد المتاحة لزيادة الدخل، وتوجيهها نحو المهارات اللازمة للتعرف إلى سوق العمل ورفع مستوى كفاءتها في المجال الزراعي والتصنيع النباتي والحيواني، وتحفيز النساء للبدء بتنفيذ مشاريعهن الإنتاجية.
وقالت ميسرة الدورة المهندسة ريهام العتيبي لوكالة الأنباء الأردنية(بترا) اليوم الأحد، إن الدورة تتبنى طريقة ” المدرسة الحقلية” وهي طريقة إرشادية يتم تعليمها لصغار المزارعين، وهي تعتمد على البحث والتكوين قصد تحسين الإنتاج وتحفيز الابتكار باعتماد أفضل الممارسات، وصولا إلى تنمية زراعية مستدامة تأخذ بعين الاعتبار المحافظة على البيئة وتخفيض الكلف.
وأضافت أن الدورة ستسهم في إكساب المتدربات المهارات اللازمة ودعمهن وتعزيز أدوارهن في عملية الإنتاج الغذائي والتصنيع بما يوفر مصادر دخل لهن وتمكينهن اقتصاديا ومعرفيا وإدماجهن في السوق المحلي بحسب الاختصاص.

شارك:

شاهد أيضاً

صيانة وإعادة تأهيل لجزء من طريق إربد – عمان قريبا

نبأ الأردن- أكد وزير الأشغال العامة ووزير النقل، ماهر أبو السمن، البدء بأعمال صيانة وإعادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.