الإثنين , 2022/10/03

إربد: تكريم المشاركين والداعمين للمبادرات البيئية

نبأ الأردن-  نظمت جمعية العمل البيئي بالتعاون مع وزارة البيئة في قاعة بلدية إربد الكبرى اليوم الخميس حفلًا لتكريم المشاركين والداعمين للمبادرات البيئية تحت عنوان “خلي كتابك بمدرستك”.
وقال، مندوب وزير البيئة، مدير الاتصالات والتوعية البيئية المستشار احمد عبيدات، إن هذه المبادرات تعزز وترفع من مستوى الوعي في مختلف المؤسسات والجامعات والمدارس من خلال تطبيقها للوصول الى بيئة نظيفة مما يسهم برفع المستوى البيئي سواء على المستوى التطبيقي أو المستوى التوعوي بأهمية العمل بها، مشيرًا إلى الدور المحوري للمؤسسات والجمعيات الوطنية والقطاعات المختلفة في نشر الوعي البيئي.
بدوره، قال رئيس الجمعية فاروق الهزايمة، إن الجمعية قامت بتطبيق مجموعة من المبادرات البيئية بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم والأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية وبعض الكهنة والكنائس، وقد اتخذت إربد مقرًا لتطبيق هذا المبادرات لتكون نموذجًا يحتذى به .
وأضاف، انه ونظرًا للممارسات المتكررة بتمزيق وحرق الكتب أو إلقائها في الحاويات بعد انتهاء الطلبة من امتحاناتهم، أصبح هناك حاجة ماسة لاطلاق هذه المبادرات، مؤكدًا أنه من شأنها الإسهام بالوصول إلى بيئة نظيفة ورفع مستوى الوعي البيئي والحفاظ على الكتاب المدرسي المستعمل والعمل على جمعه وإعادة تدويره حفاظًا على البيئة من جهة ولاستثماره في عملية صناعة الورق كجانب اقتصادي من جهه اخرى .
و حضر الحفل، مدير البيئة في محافظة إربد فوزي العكور، ورئيس قسم الشرطة الملكية لحماية البيئة في اقليم الشمال المقدم عمر ارمثيان وعدد من مدراء التربية والتعليم ومديريات الأوقاف وضباط الارتباط في المديريات.

شارك:

شاهد أيضاً

دورات حول تمكين المرأة بالتصنيع الغذائي الكرك

نبأ الأردن- نظمت مراكز شبابية في الكرك دورات تدريبية للشابات حول مهارات التصنيع الغذائي لتحقيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.