الأحد , 2022/09/25

بحث خطط الشتاء في عجلون والبلقاء

نبأ الأردن- ناقش محافظ عجلون قبلان الشريف خلال اجتماع اليوم الأربعاء، مع ممثلي من المجلس التنفيذي ولجنة الدفاع الاستعدادات لإستقبال فصل الشتاء.
وأكد المحافظ أهمية التشاركية من قبل جميع الجهات المعنية والعمل بروح الفريق لاتخاذ كافة الاجراءات اللازمة والاستعدادات لمواجهة الظروف الجوية في فصل الشتاء، مشيرا إلى أهمية تنفيذ خطط الطوارئ التي وضعتها مختلف الدوائر المعنية .
وأشار قبلان الى أهمية تحديث غرف الطوارئ للبلديات والدوائر الحكومية المعنية والتأكد من جاهزيتها لاستقبال فصل الشتاء وإدامة فتح غرف العمليات الرئيسية في المحافظة والوحدات الإدارية والبلديات لاستقبال شكاوى المواطنين لاتخاذ الإجراءات اللازمة عند الحاجة .
واستعرض عدد من مدراء الدوائر ورؤساء البلديات والجمعيات المعنية خطط الطوارئ لدوائرهم لفصل الشتاء والتحديات التي تواجه البلديات كالانهيارات على الطرق الرئيسة وبعض الشوارع.
وفي السلط، أكد محافظ البلقاء الدكتور فراس أبو قاعود خلال الاجتماع اليوم مع اعضاء المجلس التنفيذي بالمحافظة،ضرورة وضع خطة طوارئ لفصل الشتاء تكون واقعية وواضحة .
وأشار إلى أهمية العمل بروح الفريق الواحد خاصة في حالات الطوارئ لتقديم الخدمة للمواطنين بأفضل ما يمكن ، مؤكدا ضرورة التعاون من قبل اعضاء المجلس التنفيذي مع مجلس محافظة البلقاء”اللامركزية والذي يصب في المصلحة العامة .
وبين ابو قاعود انه يتم الاستعداد حاليا لاقامة احتفال كبير لاعلان الفائزين بجائزة الموظف المثالي على مستوى محافظة البلقاء للمرة الثانية تحفيزا للموظفين في مختلف فئاتهم لمزيد من العمل والاجتهاد.
من جهة أخرى، أكد أبو قاعود ضرورة مكافحة ظاهرة انتشار المتسولين في شوارع المحافظة ومدخل مدينة السلط، مبينا ان بعض المتسولين يعملون على ترويج المخدرات والإساءة لاصحاب المركبات ،وهو ما يجب وضع حد له وايقافه بشكل نهائي موعزا للجهات المعنية بسرعة اتخاذ الاجراءات لذلك.
وقال أبو قاعود إنه يجري الاستعداد حاليا لاقامة مؤتمر يعنى بالاستثمار ليكون جاذبا للمستثمرين وتوفير البيئة المناسبة لهم لاقامة مشاريع توفر فرص عمل لشباب وشابات محافظة البلقاء للحد من نسبة البطالة بالمحافظة.
بدورهم عرض عدد من مدراء الدوائر الحكومية المعنية خطة الطوارئ الخاصة بدوائرهم ودار نقاش بين الحضور حول ذلك.

شارك:

شاهد أيضاً

الخصاونة يلتقي فعاليات شعبية في الطفيلة

نبأ الأردن– التقى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة وجهاء وفعاليَّات شعبيَّة ورسميَّة في محافظة الطَّفيلة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.