الأحد , 2022/09/25

افتتاح معمل للريبوتات وغرفة مصادر في مركز شباب عيمة بالطفيلة

نبأ الأردن- جرى في مركز شباب “عيمة” بمحافظة الطفيلة، اليوم الأربعاء، افتتاح معمل للروبوتات وغرفة للمصادر التعليمية، وذلك ضمن مشروع “شباب قادر على التكيّف مع التغيّرات وممّكن اجتماعيا واقتصاديا (رايس).
وقال مدير مديرية الشباب في الطفيلة أسامة الخوالدة، خلال افتتاحه المعمل، إن إقامة غرفة للمصادر ومعمل للربوتات سيسهم في ايجاد بيئة رقمية داعمة لمختلف البرامج التي تلبي احتياجات وتطلعات شباب منطقة عيمة التي تعد احدى القرى النائية التي تحتاج إلى المزيد من الدعم والرعاية خاصة لفئة الشباب، مشيرا إلى أنه سيجري، من خلال هذا المعمل، تصميم الروبوتات وعقد دورات تدريبية بالمجالات التكنولوجية.
وأشار إلى أن افتتاح المعمل وغرفة المصادر جاء بتنفيذ من المجلس الدنماركي للاجئين ، تحت مظلة مشروع ” رايس” وبالتعاون مع شركة “روبوتنا” ومؤسسة “طمي” لتنمية الموارد الشبابية.
ولفت الخوالدة إلى أن البرامج التدريبية المتخصصة في مجال الروبوت تلقى اهتماما من قبل الشباب وتشهد مشاركة واسعة في المعسكرات والبرامج التي تنفذها الوزارة.
وأوضح أن إنشاء معامل الروبوتات وغرف المصادر التعليمية جاء بموجب اتفاقية تعاون مشترك بين الوزارة والمجلس الدنماركي، حيث جرى تجهيز معامل روبوتات وغرف مصادر تعليمية، بالإضافة إلى تقديم برامج تدريبية للشباب والعاملين مع الشباب في مجال المتحكمات الدقيقة، والروبوتكس، والتصميم والطباعة الثلاثية ودورة الذكاء الاصطناعي.
وبين الخوالدة أن مشروع ” رايس” يجري تنفيذه من خلال تحالف بقيادة المجلس الدنماركي للاجئين وكل من مؤسسة نهر الأردن وهيئة أجيال السلام و”ميرسي كور” و”إنجاز”، والممول من مؤسسة “نوفو نوردسك”.
وقال مدير المركز أحمد السعود إن نحو 140 من شباب المنطقة استفادوا من البرامج التدريبية والتعليمية التي يقدمها هذا المعمل، إلى جانب غرفة المصادر واللذين أقيما بالتعاون مع شركة “ريبوتك” ومؤسسة “طمي” لتنمية الموارد البشرية وبما بسهم كذلك في مواكبة التطور التكنولوجي ولغة العصر.
وبينت ممثلة المجلس الدنماركي يارا الجعافرة أن تدريب العديد من الشباب والموظفين في المركز إلى جانب اليافعين جاء من أجل استدامة العمل في هذا المشروع الريادي المميز ، وتوسيع المعرفة بمجال الريبوت والبناء على ما جرى عمله بالتعاون مع العديد من الشركاء.

شارك:

شاهد أيضاً

افتتاح مستشفى الطَّفيلة الحكومي بسعة 150 سريرا

نبأ الأردن- افتتح رئيس الوزراء بشر الخصاونة، السبت، مستشفى الطَّفيلة الحكومي بسعة 150 سريرا، وبكلفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.