الأحد , 2022/09/25

الزيناتي: سيل الزرقاء مشكلة تراوح مكانها والبلدية طرحت عطاء لتجريفه

نبأ الأردن– بالتزامن مع اقتراب فصل الخريف والذي يرافقه تعرض المملكة لبعض المنخفضات الجوية، يحذر عدد من السكان القاطنين بالقرب من سيل الزرقاء في منطقة لواء الرصيفة، من تكرار خطر تشكل السيول، مطالبين بالعمل على تجريف السيل وتعميق مجراه وتنظيفه، خشية فيضانه على منازلهم.

ويقول رئيس بلدية الرصيفة شادي الزيناتي، إن سيل الزرقاء مسؤولية مشتركة مع العديد من الجهات المختصة في الدولة وليس على عاتق البلدية وحدها، مشيرا إلى أن البلدية تقوم بدور بعض الجهات بالنيابة عنها بسبب عدم قيامها بأعمالها.

وأضاف أن المجلس البلدي اتخذ قرار بطرح عطاء على نفقة البلدية للقيام بعمليات تجريف للسيل والعمل على توسعة مجرى السيل في بعض المناطق.

ولفت إلى أن الفرق المختصة في البلدية، عملت على تنظيف كافة العبارات التي تصل وتصب في السيل ، داعيا المواطنين إلى الإبلاغ عن أي مناطق من مجرى السيل تشكل خطرا.

كما دعا الزيناتي المواطنين إلى ضرورة عدم إلقاء النفايات أو الأنقاض بجانب العبارات ومصارف المياه المتواجدة في الشوارع، لتمكينها من تصريف المياه على أكمل وجه، وضرورة تبليغ البلدية عن أي حالة انسداد في مصارف المياه.

وأضاف أن الفرق التابعة لبلدية الرصيفة، استكملت عمليات تنظيف كافة العبارات الصندوقية والمناهل والقنوات المكشوفة المتعلقة بالجسور والأنفاق وشبكات الطرق في مختلف مناطق اللواء.

وأكد الزيناتي أن البلدية عملت وضع خطة للتأكد من جاهزيتها استعدادا لفصل الشتاء بحيث تكون الجاهزية في أعلى مستوياتها وفي مختلف الظروف والأوقات.

شارك:

شاهد أيضاً

اختتام معسكر الأنماط الصحية في شباب عجلون وعبين

نبأ الأردن- اختتم معسكر الأنماط الصحية السليمة، اليوم الأحد، فعالياته في مركزي شباب عجلون النموذجي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.