الإثنين , 2022/10/03

كرفان الحياة تنتظر الدعم لمواصلة برامجها بالطفيلة

نبأ الأردن- طالب فريق متطوعي مبادرة “كرفان الحياة” في الطفيلة بضرورة دعم أنشطة وفعاليات المبادرة التي حققت نجاحاتها في المناطق النائية في المحافظة، بتنفيذها محاضرات للتوعية الصحية ونشاطات ترفيهية وتطوعية وبدنية خاصة بالأطفال بشكل مجاني.
وبين رئيس المبادرة حمزة زنون أن المبادرة التي أسست قبل نحو ثلاث سنوات بدعم من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية بإشراف الجمعية الملكية للتوعية الصحية تعتبر الاولى التي تعنى بمحاور التوعية الصحية والتأهيل البدني والترفيه لقطاع الطفولة في الطفيلة، من خلال فريق مختص من المتطوعين الجامعيين وضمن كرفان متنقل بين بلدات الطفيلة النائية.
وأضاف، أن الكرفان نظم بالتعاون مع المدارس الاساسية والجمعيات الخيرية والمراكز الشبابية ومركز زهاء الثقافي ورياض الأطفال وغيرها من منظمات المجتمع المحلي في الطفيلة العشرات من الفعاليات التي استهدفت تأهيل الاطفال صحيا وتعزيز النشاط البدني والصحي لديهم مع نشر الوعي الصحي حيال التغذية السليمة.
كما اشار مسؤول الاعلام في المبادرة عامر الزيدانيين الى أن كرفان الحياة يشتمل على مجموعة مستلزمات خاصة بالتدريب والتأهيل للأطفال من العاب رياضية ودراجات هوائية متنوعة ومستلزمات لالعاب “التلي مج” ومستلزمات الاسعافات الاولية وكرات القدم وتنس الطاولة والريشة ومعدات الرسم على الوجوه، وغيرها من المعدات اللازمة لتنظيم مهرجانات للاطفال في القرى والمناطق النائية في الطفيلة وخارجها.
وبين مسؤول النشاطات في المبادرة قصي العوران أن المبادرة شملت كذلك كبار السن بتقديم محاضرات حول الأطعمة الصحية، فيما اصبح هنالك طلبا على فعاليات الكرفان في ضوء نقص الامكانات المادية والحاجة الى الدعم من اجل مواصلة رسالتها في إدخال البهجة والسرور على قلوب الاطفال، سيما في المناطق النائية في الطفيلة والتي تفتقر لاماكن التنزه والمبادرات والانشطة التي تعنى بقطاع الطفولة .
وأكدوا حاجة المبادرة للدعم من الجهات الرسمية والخاصة، لا سيما وأنها تضم مجموعة من المتطوعين المختصين والذين أوجدوا من خلالها مساحات من البهجة والسرور وبرامج للتوعية الصحية في مناطق عدة من المحافظة.

شارك:

شاهد أيضاً

دورات حول تمكين المرأة بالتصنيع الغذائي الكرك

نبأ الأردن- نظمت مراكز شبابية في الكرك دورات تدريبية للشابات حول مهارات التصنيع الغذائي لتحقيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.