الأحد , 2022/09/25

تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع إعادة تأهيل الطريق الملوكي بالطفيلة

نبأ الأردن – كشف مدير مديرية أشغال الطفيلة المهندس عمر الحراسيس عن خطة لتأهيل الطرق الرئيسية والفرعية في المحافظة على موازنة العام الحالي والمقبل منها مراحل الطريق الملوكي باتجاه مناطق أبو بنا والكرك.
وأوضح المهندس الحراسيس في تصريح صحفي اليوم الأحد، أنه جرى تنفيذ المرحلة الأولى من الطريق بكلفة مليون ونصف دينار ، فيما تم البدء بتأهيل مقاطع أخرى من هذا الطريق كونه يعاني من التصدعات والتشققات، بكلفة تصل إلى نحو 450 الف دينار ضمن موازنة مجلس محافظة الطفيلة .
وحول مطالب أهالي مناطق أبو بنا والعيص ومجادل وشيظم حيال توسعة الطريق وإقامة جزيرة وسطية، بين أن المخصصات المقررة لهذه المرحلة محدودة ، فيما التعديلات المقترحة من قبل المواطنين بالتوسعة للطريق لأكثر من 10 أمتار تحتاج إلى مبالغ مضاعفة ، فضلا عن وجود حزام من الأشجار الحرجية على جانبي الطريق الملوكي، فيما إقامة جزيرة وسطية وفق مواصفات الطرق الهندسية والفنية تحتاج إلى سعة طريق تتجاوز 18 مترا بسعة 9 أمتار على الأقل لكل مسرب .
ولفت إلى أنه سيتم شمول المقطع المروري الذي بوشر بتنفيذه بكافة المستلزمات المرورية من إنارة ومطبات حضاري بمواصفات فنية سيما أمام مدرسة مجادل إلى جانب إقامة تصاريف لمياه الأمطار وأرصفة وغيرها .
وقال عضو مجلس محافظة الطفيلة الأسبق، إياد الحجوج إن مجموعة من سكان مناطق أبو بنا وشيظم ومجادل التقت مدير اشغال الطفيلة ورئيس مجلس المحافظة فايز السفاسفة، بخصوص عطاء الطريق الملوكي باتجاه ابو بنا وتم الاتفاق على توسعة سعة الطريق لـ 10 أمتار وإقامة أرصفة وإنارة بدل الجزيرة، وتم الاتفاق على تخصيص مبالغ مالية من مجلس المحافظة لإجراء التعديلات المطلوبة.
ويطالب المواطنين في التجمعات السكانية في مناطق أبو بنا وشيظم والعيص ومجادل وزارة الأشغال العامة والإسكان بضرورة إعادة تأهيل وصيانة الطرق الملوكي النافذ في مناطقهم للمرحلة الجار تنفيذها ، وفق المواصفات الفنية والهندسية.

شارك:

شاهد أيضاً

افتتاح مستشفى الطَّفيلة الحكومي بسعة 150 سريرا

نبأ الأردن- افتتح رئيس الوزراء بشر الخصاونة، السبت، مستشفى الطَّفيلة الحكومي بسعة 150 سريرا، وبكلفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.