السبت , 2022/08/20

أردن الابداع ضمن احتفالات الرصيفة مدينة الثقافة الاردنية

نبأ الأردن- نظمت جمعية الهمة والإبداع للفنون، بالتعاون مع جمعية حمام المدينة الخيرية وجمعية عزوة الخير الخيرية لرعاية الأيتام، مساء امس الثلاثاء، مهرجان (أردن الإبداع) برعاية مدير ثقافة الزرقاء ايمن عرار، ضمن احتفالات إعلان الرصيفة مدينة الثقافة الأردنية لعام 2022.
وتحدث رئيس الجمعية وائل البكري خلال الاحتفال، عن تاريخ مدينة الرصيفة ومعالمها التاريخية وما تتميز به من تنوع اجتماعي وثقافي، حيث تجمع العديد من الثقافات التي مرت عليها خلال التاريخ، ما منحها صبغة ثقافية منوعة ومميزة يتشارك فيها الجميع تحت لون وطني واحد هو الأردن.
وعرض اهم المواقع التي تتميز بها الرصيفة من مناجم الفوسفات التي أعطت المدينة صبغة صناعية وضعتها على خريطة الصناعة الوطنية وسكة الحديد الحجازية التي تمر فيها وما لها من تاريخ قديم يضفي صبغة سياحية وأثرية على المدينة ومرور سيل الزرقاء خلال حدود المدينة، الذي كان له الأثر الكبير في انتشار بعض الزراعات على ضفافه وتشكل متنزهات حوله.
من جهته، عبر مدير ثقافة الزرقاء أيمن عرار ، عن اعتزازه بكل نشاط ثقافي يقام في الرصيفة ويحكي عن قصة المدينة والأردن ويقدم اضافة نوعية للحراك الثقافي في محافظة الزرقاء.
ودعا عرار، الجميع لتفعيل العمل الثقافي ووضع بصمة لمدينة الرصيفة التي تحتفل بتتويجها مدينة للثقافة الأردنية لهذا العام لتكون أيقونة ثقافية مميزة.
وشارك عدد من الشعراء وهم عقل قدح وقصي إدريس بمجموعة من القصائد الوطنية تغنت بالأردن عبر تاريخه الطويل وقيادته الهاشمية وما قدمه الهاشميون من انتماء للأرض والشعب وانجازات بناءة جعلت الأردن واحة للأمن والسلام، كما قدم الفنان ناصر ناصر معزوفات غنائية وطنية من التراث الأردني.
وفي نهاية المهرجان تم افتتاح معرض فني تراثي من انتاج ابناء مدينة الرصيفة يحكي تاريخ الأردن من خلال لوحات فنية مميزة واعمال يدوية في النحت والرسم على الحجر والخشب.

شارك:

شاهد أيضاً

بلدية الجيزة: توفير بيئة جاذبة للإستثمار من أولويات العمل البلدي

نبأ الأردن _قال رئيس بلدية الجيزة قدر الفايز، اليوم الخميس، أن البلدية تُشجع على الاستثمار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.