السبت , 2022/08/20

أطباء البلقاء يعتصمون.. ويهددون بالتصعيد

نبأ الأردن- اعتصم عدد من أطباء محافظة البلقاء العاطلين عن العمل، اليوم الثلاثاء، أمام مديرية الشؤون الصحية للمحافظة، للمطالبة بحقهم في التعيين.

وقال الأطباء في بيان، إنه تم التأكد من إدارة مديرية الشؤون الصحية في محافظة البلقاء وإدارة المستشفيات في المحافظة بوجود نقص حاد في كوادر الأطباء على مستوى الأعوام السابقة والعام الحالي وتمت مخاطبة وزارة الصحة بهذا الخصوص وقد كانت الاستجابة من الوزارة ضعيفة جدا متعذرة بعدم وجود مخصصات مالية لهذا الغرض وأنه يوجد مخزون اطباء لدى ديوان الخدمة المدنية ويعتمد تنسيبهم على طلب من وزارة الصحة.

وأضافوا “بناء عليه بداية سوف نمارس حقنا الدستوري الشرعي بوقفة احتجاجية سلمية امام مديرية الشؤون الصحية لمحافظة البلقاء اليوم الثلاثاء، ونناشد كاطباء في محافظة البلقاء وزير الصحة الدكتور فراس الهواري النظر لمطالبنا الشرعية، حيث أن تقديم الخدمات الصحية للمواطنين لها أولوية عند إعداد موازنة الوزارة”.

وأكدوا أنه “في حال عدم الاستجابة لمطالبنا العادلة سننتقل لممارسة حقنا الدستوري الشرعي بالاحتجاج السلمي أمام مبنى وزارة الصحة في عمان وامام مجلس الأمة ومبنى رئاسة الوزراء وندعو الله أن لا نضطر لذلك، آملين من وزير الصحة الأكرم تلبية مطالبنا العادلة والشرعية”.

شارك:

شاهد أيضاً

بلدية الجيزة: توفير بيئة جاذبة للإستثمار من أولويات العمل البلدي

نبأ الأردن _قال رئيس بلدية الجيزة قدر الفايز، اليوم الخميس، أن البلدية تُشجع على الاستثمار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.