انطلاق أعمال الاجتماع الأول لمنصة التجارة والاستثمار في إطار الاتحاد من أجل المتوسط

نبأ الأردن – انطلق الأربعاء الاجتماع الأول لمنصة التجارة والاستثمار لدول الاتحاد من أجل المتوسط، برئاسة مشتركة من الاتحاد الأوروبي والمملكة الأردنية الهاشمية. حيث مثل زاهر القطارنة/ مساعد الأمين العام للشؤون الفنية ومدير السياسات التجارية الخارجية في وزارة الصناعة التجارة والتموين الأردن في رئاسة هذا الاجتماع المخصص لمتابعة مخرجات المؤتمر الوزاري الحادي عشر لوزراء التجارة لدول الاتحاد من أجل المتوسط المنعقد في شهر تشرين الثاني من العام الماضي.
حيث تم التباحث حول مشروع برنامج عمل للتجارة والاستثمار بين دول الاتحاد من أجل المتوسط بهدف تعزيز الميزة التنافسية لدول الاتحاد من أجل المتوسط بما يساهم في حجم التبادل التجاري الاستثماري بين هذه الدول.
وفي هذا الصدد، أشار زاهر القطارنة إلى الترابط الوثيق بين التجارة والاستثمار وأهمية تعزيز بيئة ممارسة الأعمال في المنطقة لغرض التشبيك بين المتعاملين الاقتصاديين في دول المنطقة وتسهيل إقامة الأعمال المشتركة على نحو يساهم في توفير فرص عمل جديدة وتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في دول المنطقة.
كما بين القطارنة أهمية تيسير إجراءات التجارة والاستثمار لتمكين الدول من التعافي من التداعيات الاقتصادية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد.
هذا، وقد تم الاتفاق على أن تقوم الدول بدراسة مشروع البرنامج المذكور وبيان أية مقترحات بغرض مناقشتها خلال الاجتماع اللاحق المنوي عقده في شهر كانون الأول القادم.

شارك:

شاهد أيضاً

الفوسفات تستكمل مباحثاتها مع شركة Solar Water Plc البريطانية لتنفيذ مشروع لتحلية المياه

نبأ الأردن – العقبة – بحثت شركة مناجم الفوسفات الأردنية وشركة Solar Water Plc البريطانية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.