السفير الأردني في القاهرة يبحث آفاق التعاوق الاقتصادي مع اتحاد المستثمرات العرب

نبأ الأردن- بحث السفير الأردني في القاهرة أمجد العضايلة، الأحد، مع هدى جلال يسي، رئيسة اتحاد المستثمرات العرب، سبل فتح آفاق تعاون اقتصادية واستثمارية بين الاتحاد والأردن.

وأشار العضايلة، خلال اللقاء الذي جرى في مقر السفارة الأردنية بالقاهرة، إلى الميزات التي توفرها البيئة الاستثمارية الأردنية، وما يتمتع به سوق العمل الأردني من عمالةٍ ماهرةٍ ومزايا تنافسية يعززها الموقع الجغرافي الذي يربط بين مختلف الأسواق العالمية، واتفاقات تجارة حرة للأردن مع مختلف دول العالم.

ولفت العضايلة إلى أهمية المؤتمر الاستثماري الافتراضي الأول والمعرض الافتراضي للفرص الاستثمارية، والذي تنظمه هيئة الاستثمار في الأردن اعتباراً من يوم الاثنين وعلى مدار يومين، وما يمثله من منصة تجمع رجال الأعمال والشركات الاستثمارية للإطلاع على الإمكانات التي تتميز بها السوق الأردنية والفرص الجاذبة للاستثمار.

من جانبها، أكدت رئيس اتحاد المستثمرات العرب الدكتورة هدى يسي، حرصها على تعزيز التعاون مع الأردن والقطاع الخاص فيه، ودراسة كل الخيارات المتاحة للاستثمار والمشروعات التي يمكن البناء عليها، خصوصاً في ظل التعاون الاقتصادي النوعي بين الأردن وجمهورية مصر العربية.

انشئ إتحاد المستثمرات العرب في الأول من يونيو 2005 , بهدف أن يكون للمرأة العربية المستثمرة منظومة خاصة بها ككيان إقتصادي عربي فاعل في المنظومة الإقتصادية العربية و يضم نخبة من الكفاءات و لخبرات النسائية بهدف تعزيز دور المرأة العربية ودورها في تشجيع الإستثمار و تنمية العلاقات الإقتصادية بين الدول العربية و إثراء الدور الإقتصادي للنهوض بالمرأة العربية.

شارك:

شاهد أيضاً

مصدر يكشف عن الفئة التي لن تتأثر بالزيادة على فواتير الكهرباء المنزلية .. تفاصيل

نبأ الأردن – كشف مصدر ان التعديل على التعرفة الكهربائية المزمع تطبيقها بداية العام المقبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.