الأربعاء , 2023/03/22

الشمالي يوجه للإسراع بإقامة المدينة الاقتصادية بين الأردن والعراق

نبأ الاردن-التقى وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل يوسف محمود الشمالي، برئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة العراقية الأردنية للصناعة المملوكة للحكومتين الأردنية والعراقية والتي تتولى تنفيذ مشروع المدينة الاقتصادية المشتركة بين البلدين.

وأكد الشمالي أهمية مواصلة العمل بأقصى الطاقة لأجل البدء بتنفيذ مشروع المدينة الاقتصادية المشتركة بين البلدين والذي سيعمل على تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين في مختلف المجالات وتحقيق عدد من الأهداف التنموية في الأردن والعراق.

وقال إن المشروع جاء كأحد مخرجات القمم الثلاثية التي جمعت جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري ورئيس الوزراء العراقي في اطار الحرص على تحقيق التكامل بين البلدان الثلاث في عدد من القطاعات.

كما أكد ضرورة الالتزام بالموعد المتفق عليه بين الجانبين لطرح دعوة استقطاب مطور للمشروع خلال الربع الأول من هذا العام.

وشكر الشمالي رئيس وأعضاء مجلس ادارة الشركة وادارتها على الجهود التي يقومون بها وبشكل مكثف لإنجاز الأعمال اللازمة لتنفيذ المشروع واستقطاب مطور له.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة ينال نواف البرماوي أن مجلس الادارة ملتزم بالموعد الزمني المحدد لطرح دعوة استقطاب مطور للمشروع خلال الربع الأول من العام الحالي وأن يتم بدء الأعمال التنفيذية على أرض الواقع من قبل المطور حسبما هو مخطط له قبل نهاية 2023.

وعرض البرماوي آخر تطورات العمل اللازمة لطرح دعوة العطاء ومن ذلك استكمال واقرار وثائق العطاء واعتماد برنامج زمني لكافة الخطوات اللاحقة.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الشركة مكي عجيب الديري لقد وصلنا الى مراحل متقدمة بالمشروع الذي نتطلع اليه باهتمام لزيادة التعاون بين البلدين الشقيقين.

وكان مجلس إدارة الشركة عقد اجتماعات في عمان على مدي اليومين الماضيين برئاسة البرماوي والذي يضم ممثلين عن الجانبين العراقي والأردني استكمل خلالها الاجراءات اللازمة لطرح دعوة العطاء.

كما عقد اجتماع غير عادي للجمعية العامة للشركة تم خلاله المصادقة على توصيات وقرارات مجلس الادارة بشأن خطوات العمل المقبلة لمشروع المدينة الاقتصادية.

شارك:

شاهد أيضاً

الأردنية للطيران و بمناسبة الشهر الفضيل تعلن عن عرض خاص الى الشارقة فقط ب 115 دينار

نبأ الأردن-أعلنت الأردنية للطيران عن أسعار تشجيعية بمناسبة شهر رمضان ب 115 دينار مع وزن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *