الأحد , 2023/01/29

ايركايرو المصريه تعلن عن انطلاق رحلاتها من عمّان الى القاهره في شباط المقبل

نبأ الأردن-اعلنت شركة ايركايرو المصريه عن بدء تشغيل رحلاتها من مطار الملكة علياء الدولي الى القاهره عبر مطار سفنكس الدولي الجديد إبتداءً من ٣ شباط المقبل ، وذلك ضمن خطتها لتكثيف وزياده رحلاتها بين البلدين ، مما يساهم في زياده الحركة السياحية وتسهيل حركة المسافرين من والى الاردن.
وصرح السيد / حسين شريف رئيس مجلس اداره ايركايرو بان مطار سفنكس الدولي يقع على الطريق الصحراوي بين القاهرة والإسكندرية ، على بعد خمسة وأربعين كيلومترًا من أهرامات الجيزة. بمساحة 4000 متر مربع للمبنى الرئيسي (24000 متر مربع للمبنى بأكمله) ،

سيتمكن المطار من التعامل مع ما يصل إلى 900 مسافر في الساعة بسعة سنوية للمطار تبلغ 1.2 مليون مسافر سنويًا.
ويهدف مطار سفنكس الدولي إلى تخفيف الازدحام بمطار القاهرة الدولي الذي يقع بالجانب الآخر من المدينة ، و أيضًا لتحسين إمكانية الوصول إلى العديد من المواقع التاريخية القريبة للسياح، بما في ذلك المتحف المصري الجديد بالجيزة والذي سيتم افتتاحه قريبًا.
بالإضافة إلى ذلك، سيسهل وصولها الاتصال بمنتجعات البحر الأحمر (شرم الشيخ والغردقة على وجه التحديد).

حيث يقع المطار الجديد على بعد حوالي ساعة بالسيارة من وسط المدينة وحوالي ساعتين بالسيارة إلى مطار القاهرة الدولي، ويخدم بشكل أساسي سكان منطقتي القاهرة الكبرى في 6 أكتوبر والشيخ زايد ، وكذلك محافظتي الفيوم وبني سويف.
سيقدم مطار سفنكس الدولي خدمة أفضل للسياح الذين يزورون المواقع الأثرية المصرية ، وخاصة المتحف المصري الكبير ومنطقة أهرامات الجيزة. وسيساعد على تنشيط السياحة ليوم واحد وتخفيف الاكتظاظ في مطار القاهرة والمتحف المصري الكبير.

واضاف السيد حسين شريف بان شركة ايركايرو تسير رحلاتها من معظم محطات جمهوريه مصر العربيه برحلات يوميه من الإسكندرية و اسيوط الى مطار الملكة علياء الدولي ومن مطار القاهرة الدولي الى مطار الملك حسين الدولي في العقبة ،لربط معظم المطارات المصرية مع المطارات الاردنيه الدولية .
كما صرح السيد حسين شريف بان شركة ايركايرو تنوي تسيير رحلات الى مدن عديدة اخرى في الفتره المقبله من العام ٢٠٢٣ ، حيث ان الشركة لديها اسطول طائرات حديث ومتطور يساعدها على زياده عدد الرحلات وفتح افاق ومحطات جديدة بشكل مستمر.

شارك:

شاهد أيضاً

“مفوضية اللاجئين” تقدم مساعدة شتوية “مخفضة” بعد تلقي ثلث التمويل المخصص في 2022

نبأ الأردن- حصلت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مع نهاية 2022 على 30% من التمويل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *