الأحد , 2023/02/05

غرام الذهب يرتفع 90 قرشا في الاردن خلال أسبوع

نبأ الأردن-ارتفعت أسعار الذهب في السوق المحلية بنحو 90 قرشا للغرام، خلال أسبوع، بعد أن وصلت الأونصة في البورصة العالمية إلى مستوى 1882 دولارا، بحسب نقيب تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان.

وارتفع سعر غرام الذهب من عيار 21 الأكثر تداولا بين الأردنيين إلى 38.3 دينار، وعيار الذهب 24 إلى 44.8 دينار، وعيار 18 إلى 34.3 دينار. في حين بلغ سعر الليرة الرشادي 270 دينارا، وسعر الليرة الإنجليزي 308 دنانير.

ورأى علان، أنه عادة ما يشهد الذهب طلبا عالميا في بداية كل عام، بحيث يكون الإقبال من دول كبرى كالصين وروسيا، بهدف التحوط بالذهب كملاذ آمن.

كما أشار إلى أن تراجع أسعار الدولار أسهم في ارتفاع أسعار الذهب عالميا، بحسب الغد.

وبحسب وكالات عالمية، ارتفعت أسعار الذهب مدعومة بانخفاض الدولار، بينما يترقب المستثمرون بيانات التضخم الأميركية التي قد تؤثر على مسار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) بشأن الفائدة.

ويحوم مؤشر الدولار قرب أدنى مستوى في سبعة أشهر، كما تراجع العائد على سندات الخزانة الأميركية ويزيد انخفاض الدولار جاذبية المعدن النفيس المقوم بالدولار لحائزي العملات الأخرى.

ويظل تركيز المستثمرين منصبا على بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة.

وأما بالنسبة للطلب على الذهب في السوق المحلية، فبين علان أن الإقبال ضعيف على محال الذهب سواء كعرض رغم ارتفاع الأسعار أو كطلب.

شارك:

شاهد أيضاً

أبو السمن يبحث مع البنك الدولي المشاريع والخطط المتعلقة بتطوير الطرق وتنفيذ مشاريع شراكة مع القطاع الخاص

نبأ الأردن- بحث وزير الأشغال العامة والإسكان ووزير النقل، المهندس ماهر أبو السمن، اليوم الأحد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *