الأحد , 2023/01/29

زراعة عجلون: 213 بئرًا للحصاد المائي

نبأ الأردن – قال مدير مديرية زراعة محافظة عجلون، المهندس حسين الخالدي، إن قسم المشاريع في المديرية نفذ خلال العام الماضي 213 بئرًا للحصاد المائي من قبل مزارعين في المحافظة.
وأضاف المهندس الخالدي، أن ذلك جاء ضمن مشاريع الأمن الغذائي، وموازنة وزارة الزراعة، مشيرًا إلى تنفيذ عمليات استصلاح، منها 1710 أمتار طولية عبارة عن تدابير حفظ التربة وجدران بقيمة 5130 دينارَا وزراعة 9 دونمات، بقيمة 4376 دينارَا وتنفيذ جدران وأسلاك حماية لـ 5456 مترَا طوليَا بقيمة 9720 دينارَا.
وبين أن هناك تشاركية مع منظمة الأغذية العالمية (الفاو)، حيث تم تنفيذ مشروع “مدد” الذي استفادت منه 42 أسرة ريفية بقيمة 168 ألف دينار لإنشاء بيوت بلاستيكية وحفر آبار وتربية ماعز ونحل وزراعات مائية واستصلاح أراضي.
بدوره، أكد المزارع إبراهيم شعبان أهمية زيادة الدعم المقدم من الحكومة والجهات المانحة لتوفير مشاريع الحصاد المائي التي من شأنها أن تسهم في التغلب على مشكلة نقص المياه والاستفادة من مياه الأمطار.
وقال إن مثل هذه المشاريع تسهم في زيادة المساحات المروية التي أصبحت تعاني العطش وجفاف أشجارها؛ بسبب تراجع المعدلات المطرية ومنسوب المياه في الأودية والأقنية.

شارك:

شاهد أيضاً

عطاء محطة تنقية الغباوي بكلفة 71 مليون يورو

نبأ الأردن- في كتاب لها لهيئة الأوراق المالية اكدت شركة الانجاز وتنمية المشاريع بانه تم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *