السبت , 2023/02/04

اتفاقية لخدمة عرض الفواتير وتسديدها إلكترونيًا

نبأ الأردن- وقّعت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، بالتعاون والتنسيق مع البنك المركزي الأردني، وشركة “بروجرس سوفت”، اتفاقية لإطلاق نظام مركزي ومرجعي لعرض الفواتير الحكومية إلكترونيًا.
وبحسب بيان للوزارة، اليوم الخميس، سيكون النظام متكاملاً مع منظومة المدفوعات الوطنية في المملكة وما تتيحه من قنوات وأدوات للدفع، بحيث سيمكّن الجهات والمؤسسات الحكومية من عرض فواتيرها وتحصيلها إلكترونياً من خلال قنوات وأدوات الدفع المتاحة سواءً كان تقديم الخدمة وجاهيّاً أو عن بعد، حيث تهدف الاتفاقية الجديدة إلى تطبيق نظام إلكتروني لعرض وتحصيل فواتير قرابة 2600 خدمة لدى 140 جهة حكومية.
ويوفر النظام مزايا إضافية ترفع من جودة تنفيذ مهام التدقيق، والمطابقة، واستخراج التقارير بشكل إلكتروني، ما سيتيح إدارة أفضل للموارد المالية مبنية على توفّر آني لمعلومات دقيقة.
ومن المتوقع أن يدعم النظام الجهات الحكومية في استغلال مواردها المحلية بكفاءة وفعالية أكبر، ويعزز من مبدأ الشفافية والقدرة على تتبع التدفقات النقدية، ويقلل من عمليات وتكاليف التدخل اليدوي، كما أنه سيوفّر مرونة في التعامل مع الظروف الطارئة مثل الوباء الذي حلّ بالعالم خلال السنتين الماضيتين.
وأكد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة، أحمد الهناندة، أهمية استغلال وتوظيف البنية التحتية الوطنية للمدفوعات الإلكترونية التي عمل البنك المركزي الأردني والقطاع المالي والمصرفي في المملكة على بنائها وتطويرها بالشكل الأمثل، وبما يمكّن من إيجاد وتنويع حلول للدفع الإلكتروني وإتاحتها أمام المواطن والمقيم على حد سواء، ضمن سعي الحكومة الدائم والمستمر نحو التحول إلى حكومة غير نقدية والتوقف عن استلام المقبوضات النقدية للمعاملات الحكومية .
وعبرت شركة”بروجرس سوفت” عن سعادتها كونها شريكاً دائمًا لوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، وتتطلع بشوق للإطلاق الفعلي لخدمة عرض وتسديد الفواتير إلكترونيًا خلال الربع الرابع من العام المقبل.
وقال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بروجرس سوفت، ميشيل وكيلة، “نحن فخورون للغاية بالاعتراف بنا كمزود رئيسي ومساهم ثابت في القطاع المالي بأكمله”.

شارك:

شاهد أيضاً

تراجع أسعار الذهب عالميًا

نبأ الأردن – تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأميركية العالمية اليوم الجمعة، لتواصل خسائرها لليوم الثاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *