الإثنين , 2023/02/06

أبو علي : نظام الفوترة الوطني يتوائم مع جميع انظمة الفواتير

نظام الفوترة الوطني مهيأ للاستخدام من جميع القطاعات

النظام لا يستثني اي من القطاعات الملزمة

نبأ الأردن-أكد مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الدكتور حسام أبو علي أن نظام الفوترة الوطني الإلكتروني روعي فيه ان يكون سهل وبسيط وان لا يرتب أي تكاليف أوأعباء مادية او اضافية على الملزمين بالانضمام اليه اضافة الى ان يكون قادرعلى استيعاب جميع الانظمة المحاسبية والقطاعات المختلفة والتكيف للتعامل معه من هذه الانظمة ودون ان يرتب اي تغييرات على الانظمة المحاسبية المستخدمة من الملزمين.
واعلن ان الدائرة ستتخذ الاجراءات المناسبة التي تتعلق باي قطاع من القطاعات للتكيف مع النظام وتسهيل اجراءات انضمامه لنظام الفوترة الوطني الالكتروني والربط عليه واستخدامه وكذلك توفير الدعم والمساعدة الفنية لهذه القطاعات كل حسب طبيعة نشاطها ؛وسيتم منح القطاعات الوقت الكافي لغايات معالجة أي تحديات تواجههم لغايات المواءمة مع نظام الفوترة الإلكتروني الأردني.
وقال الدكتور ابو علي ان النظام سيساهم في التقليل من التدخل البشري وتسهيل إجراءات تدقيق ملفات المكلفين وسرعة إنجاز معاملاتهم وتسريع حصولهم على إبراء الذمة الضريبية.
واوضح ان النظام لا يستثني اي قطاع من القطاعات الملزمة وسيعمل على توحيد وتطبيق أسس وأركان الفواتير التي يتم اصدارها من جميع المكلفين والاستغناء عن تنظيم الفواتير التقليدية.
وأوضح أبو علي أنه تم توفير منصة على موقع الدائرة الإلكتروني لتتيح للمكلفين إصدار الفواتير من خلالها إذا لم يكن لديهم نظام فواتير أو الربط المباشر مع الضريبة إذا كان لديهم نظام فواتير.
واشار ان قانون ضريبة الدخل رقم 38 لسنة 2018، من خلال احكام الفقرة (و) من المادة (23) اوجب بان يلتزم الشخص بإصدار فاتورة أصولية لقاء تقديم أي خدمة او بيع أي سلعة في المملكة ويتم تنظيم جميع الشؤون المتعلقة بأنظمة الفوترة وإصدارها والرقابة عليها والفئات المستثناة منها بمقتضى نظام يصدر لهذه الغاية.
وقال ابو علي أن الدائرة خصصت فرق عمل قطاعية متخصصة لمساعدة الفئات التي يشملها نظام الفوترة بهدف الالتقاء بهم وإرشادهم وتوعيتهم ومساعدتهم فنيا وتقنيا والتسهيل عليهم في إجراءات الربط على النظام واستخدام إحدى المنصات التي تناسب كل مكلف منهم .
واشاد رئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية المهندس عبدالله غوشة بالشراكة مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات وحرص مديرها العام وتعاونه المستمر وتذليله للعديد من العقبات والاجراءات التي ت عرضها عليه وكذلك لتجاوبه لعقد هذا اللقاء وغيره من اللقاءت التي سبقته مع أعضاء اليئة الادارية للهيئة.
ودار حوار موسع مع اعضاء هيئة المكاتب والشركات الهندسية والحضور حول النظام قام خلاله مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بالاجابة على الاستفسارات والاسئلة المختلفة التي طرحها الحضور.
وادار الحوار المهندس محمد السكر رئيس لجنة الضريبة في هيئة المكاتب والشركات الهندسية.

شارك:

شاهد أيضاً

برميل النفط فوق 100 دولار

نبأ الأردن – من المرجح عودة النفط للارتفاع مرة أخرى فوق 100 دولار للبرميل خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *