الإثنين , 2023/02/06

إمكانية بمحطات المصفاة لتعبئة الأسطوانات البلاستيكية

نبأ الأردن-قال الرئيس التنفيذي لشركة مصفاة البترول الأردنية عبدالكريم العلاوين، إن المصفاة تتابع موضوع “استيراد أسطوانة الغاز المصنعة من البلاستيك لفوائدها الجمة، ولا ننكرها، لكن بالمقابل فيها أيضا عيوب لا يمكن إغفالها”.

وأضاف أن “أسطوانة الحديد آمنة بما يخص الضغط كونها حديد مرن، واستخدام أسطوانة الغاز في الأردن متعدد وسهلة الاستبدال، وذلك في تصريح للمملكة.

“هنالك إمكانية فنية في محطات المصفاة الثلاثة في عمّان وإربد والزرقاء لتعبئة الأسطوانات البلاستيكية، وفي حال تطلب الأمر تعديلات فنية لدينا القدرة على إجراء ذلك”ـ وفق العلاوين.

وكشف العلاوين أنّ معدّل استهلاك كمّيّات الغاز المسال خلال الشهر الأوّل من العام الماضي، بلغ 2513 طنّا باليوم، مقارنة مع 2193 طنّاً باليوم للشهر من العام 2021، في حين بلغ معدل استهلاك كمّيّات الغاز المسال خلال الأيام العشرة الأولى من العام الحالي 2609 أطنان باليوم.

وبالنسبة لعدد أسطوانات جوبترول الجديدة الّتي بيعت خلال العام 2022، قال العلاوين إنها بلغت 172 ألف أسطوانة غاز، مقارنة بـ 150 ألف أسطوانة في 2021.

وبلغت أعداد الصمامات الّتي جرى تركيبها نحو نصف مليون صمام خلال عام 2022، فيما بلغ عدد الأسطوانات الّتي جرى إصلاحها وإعادة تأهيلها ودهانها في ورشة إصلاح وتأهيل الأسطوانات خلال العام الماضي 179 ألف أسطوانة.

شارك:

شاهد أيضاً

الملخص اليومي لبورصة عمان

نبأ الأردن – بلغ حجم التداول الإجمالي ليوم الأحد 05/02/2023 حوالي (11.2) مليون دينار وعدد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *