الجمعة , 2022/12/09

الصين تنتج أضخم توربينات الرياح عالميا

نبأ الأردن-قالت الصين إن توربينات رياح بحرية عملاقة هي الأكبر عالمياً من حيث الطاقة الاستيعابية لكل وحدة، خرجت من مرحلة التجهيز والتجميع الى خط الإنتاج في مقاطعة فوجيان بشرقي الصين.

وذكرت شركة الخوانق الثلاثة الصينية إن توربينات الرياح التي تبلغ طاقتها 16 ميجاوات زُودت بمحور يبلغ طوله 146 مترا، ما يعادل ارتفاع مبنى مكون من 50 طابقاً، وتتميز بأطول قطر دافع في العالم يبلغ 252 متراً، وأخف وزناً لكل ميجاوات.

وتمثل المعدات، التي طورتها الشركة بالاشتراك مع شركة “شينجيانغ غولدويند” المحدودة للعلوم والتكنولوجيا، اختراقاً في تصنيع توربينات الرياح الراقية. وعند بلوغ الرياح سرعة كاملة، يُمكن لتوربينات الرياح توليد 34.2 كيلو واط/ساعة من الطاقة بعد دورانها دورة كاملة.

ويمكن للإنتاج السنوي من التوربينات المذكورة، الذي يقدر أن يبلغ متوسطه أكثر من 66 مليون كيلوواط/ساعة، تلبية الطلب السنوي لـ36 ألف أسرة مكونة من ثلاثة أشخاص، وتوفير 22 ألف طن من الفحم القياسي، وتقليل 54 ألف طن من ثاني أكسيد الكربون.

وقاد قطاع تصنيع توربينات الرياح الصيني العالم بعد تحقيقه قفزة إلى الأمام، حسبما قال رئيس مجلس إدارة شركة الخوانق الثلاثة الصينية.ليه مينغ شان

شارك:

شاهد أيضاً

ارتفاع طفيف على أسعار النفط عالميًا

نبأ الأردن-استقرت أسعار النفط اليوم الجمعة، على الرغم من أن كلا الخامين القياسيين يتجهان لتكبد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.