الجمعة , 2022/12/02

16.6 مليار دقيقة اتصال بأول 6 أشهر من 2022 بالأردن

نبأ الأردن-كشفت آخر البيانات الرسمية الصادرة عن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات أن الأردنيين من مشتركي خدمة الهواتف المتنقلة (الخلوي) أجروا حوالي 16.6 مليار دقيقة اتصال عبر الشبكات الخلوية الثلاث العاملة في السوق المحلية خلال النصف الأول من العام الحالي.

وبحسب الهيئة، فقد تراجع عدد دقائق الاتصال التي أجراها الأردنيون خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة بلغت 4.6 %، وذلك لدى المقارنة بعدد دقائق الاتصال التي أجريت خلال النصف الأول من العام الماضي والتي بلغت وقتها قرابة حوالي 17.4 مليار دقيقة اتصال مليار خلوية.

وتشمل الأرقام التي أعلنت عنها هيئة الاتصالات ثلاث شبكات خلوية رئيسية تقدم الخدمة في السوق المحلية التي تعتبرها دراسات محايدة من الأكثر تنافسية في المنطقة العربية.

واستنادا إلى الإحصائيات التي نشرتها هيئة الاتصالات رسميا خلال الأسبوع الحالي، بلغ المعدل الشهري لاتصالات الأردنيين الخلوية خلال النصف الأول من العام الحالي قرابة 2.8 مليار دقيقة اتصال خلوية في كل شهر.

وأوضحت الأرقام أن إجمالي عدد دقائق الاتصال الخلوية التي قام بها الأردنيون خلال فترة النصف الأول، وهي تشمل مكالمات محلية ودولية، توزع بواقع 8.34 مليار دقيقة اتصال خلوية في الربع الأول، وحوالي 8.25 مليار دقيقة اتصال في الربع الثاني من العام الحالي.

وعلى صعيد منفصل كشفت أرقام هيئة الاتصالات أن حجم الحركة الهاتفية للهاتف الثابت بلغت في النصف الأول من العام الحالي 35.8 مليون دقيقة اتصال.

وكانت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات أعلنت سابقا أن عدد اشتراكات خدمة الاتصالات المتنقلة ( خلوي ) في السوق الأردنية بلغ (7.4) مليون اشتراك حتى نهاية النصف الأول من العام الحالي تتوزع على شركات الاتصالات المتنقلة الرئيسية الثلاث العاملة في المملكة.

ووفقا للإحصائيات فقد بلغت نسبة انتشار اشتراكات الهاتف الخلوي بين سكان المملكة قياسا بعدد الأفراد (66.5 %) حتى نهاية النصف الأول من العام الحالي.

وأوضحت الهيئة أن مجموع اشتراكات الهاتف الخلوي توزعت على اشتراكات الدفع المسبق بمجموع (5. 5 ) مليون اشتراك تشكل نسبة 74 بالمائة من إجمالي عدد الاشتراكات والدفع اللاحق بمجموع اشتراكات بلغت (1.9) مليون اشتراك تشكل نسبة تصل إلى 26 بالمائة.

ووفقاً للتقرير فقد بلغ مجموع أعداد المشتركين في خدمات الهاتف الثابت حتى نهاية الربع الثاني من العام 2022 ما مجموعه (253) ألف مشترك.         

شارك:

شاهد أيضاً

الجيطان: المرحلة المقبلة مهمة للاقتصاد الأردني

نبأ الأردن-قال نائب رئيس غرفة صناعة الأردن وممثل قطاع الصناعات التموينية والغذائية، محمد الجيطان، إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.