الخميس , 2022/12/08

(مناولة المواد الخطرة ضمن أحدث الطرق العالمية) دورة تقدمها نقابة ملاحة الأردن لموظفي ميناء العقبة

نبأ الأردن-نظم ملاحة الأردن دورة تدريبية متخصصة بعنوان (مناولة المواد الخطرة ضمن أحدث الطرق العالمية) في مقر النقابة في العقبة و لمدة أربعة أيام.

وقال نقيب وكلاء ملاحة الأردن الدكتور دريد المحاسنه ان الدورة تستهدف موظفي شركة العقبة لإدارة وتشغيل المونىء مساهمة من النقابة في صقل مهارات الموظفين ورفع مستوى الوعي المهني لديهم للحفاظ على الأرواح والممتلكات ووضع حد لوقوع الكوارث والأحداث التي تحصل جراء غياب المعرفة بتفاصيل مناولة المواد الخطرة.

واضاف الدكتور المحاسنه ان أنعقاد مثل هذه الدورة يأتي في إطار الاستراتيجية الشاملة لنقابة ملاحة الأردن لخدمة قطاع النقل البحري والمتعاملين مع هذا القطاع من مختلف القطاعات الأخرى المساندة وذات العلاق لا سيما قطاع الموانىء .

وبين الدكتور المحاسنة ان الدورة تضم ٢٤ مشاركا من شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانىء و٤ مشاركين من ميناء بيروت .

واضاف ان الدورة تنطوي على أبعاد إضافية تشمل تمتين العلاقات وتوثيق عرى التواصل مع الموانىء المجاورة كما تهدف إلى وضع حد لوقوع الحوادث التي تقع نتيجة عدم العلم والدراية الكافية بالقوانين والأنظمة ذات العلاقة بناولة الموانىء الخطرة.

وينفذ الدورة ويشرف عليها مختصون وخبراء في قطاعي الموانىء والنقل البحري من نقابة ملاحة الأردن بمحتوى متطور يواكب احدث المستجدات في عالم الموانىء.

ويذكر ان نقابة ملاحة الأردن لديها خطة متكاملة تحمل رؤية شاملة لتطوير وتحديث قطاع النقل البحري بالتعاون مع الأطراف ذات العلاقة بما يضمن الارتقاء بأداء النقل البحري وادواته نظرا لاهميته للاقتصاد الوطني واقتصادية الدول الاخرى .

شارك:

شاهد أيضاً

السعودية: 27 مليار دولار فائض الموازنة للعام الحالي

نبأ الأردن-سجلت المملكة العربية السعودية فائضا في موازنتها للعام الحالي بمقدار27 مليار دولار وهو أول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.