الجمعة , 2022/12/02

ارتفاع أعداد زوار البترا الشهر الماضي 193 بالمئة

نبأ الأردن – ارتفع عدد زوار مدينة البترا الأثرية، الشهر الماضي، بنسبة 193 بالمئة مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، بحسب أرقام نشرتها سلطة إقليم البترا التنموي السياحي اليوم الأحد.

واظهرت الأرقام ارتفاع زوار البترا الشهر الماضي إلى 75330، مقارنة بـ25721 زائرا خلال شهر أيلول من العام الماضي، فيما أشارت إلى أن 66061 من زوار البترا أجانب، و9269 زائرا من الأردنيين والعرب.

وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات، إن المدينة الأثرية شهدت حركة سياحية نشطة خلال الشهر الماضي خصوصاً مع بداية الموسم السياحي، ليكون أيلول الماضي الأعلى في أعداد الزوار منذ عام 2019.

وأضاف الفرجات، أن التوقعات تشير إلى تواصل الزيادة في أعداد الزوار خلال الأيام المقبلة في ظل استمرار الموسم السياحي، مرجحا أن يسجل الشهر الحالي أرقاماً أعلى من شهر أيلول الماضي بما يسهم في تعويض بعض خسائر القطاع السياحي التي عانها منها بسبب تداعيات جائحة كورونا.

وأكد الفرجات أن السلطة تعمل على تنظيم العملية السياحية في الموقع الأثري في البترا، بالتشارك مع الجهات ذات العلاقة والمجتمعات المحلية والحد من المخالفات الموجودة في الموقع.

وتشهد فنادق البترا نسب إشغال مرتفعة مع تزايد أعداد الزوار خلال الأيام الماضية، كما تشهد المنطقة حركة تجارية نشطة من المتوقع أن تشهد مزيدا من النشاط خلال الفترة المقبلة.

وبدأت أعداد زوار البترا تقترب من الأرقام المسجلة في عام 2019 الذي شهد أعلى عدد زوار في تاريخ سياحة البترا، وبلغ فيه عدد زوار أيلول نحو 93 ألف زائر منهم 83223 زائرا أجنبيا.

شارك:

شاهد أيضاً

الجيطان: المرحلة المقبلة مهمة للاقتصاد الأردني

نبأ الأردن-قال نائب رئيس غرفة صناعة الأردن وممثل قطاع الصناعات التموينية والغذائية، محمد الجيطان، إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.