الجمعة , 2022/12/02
VLADIVOSTOK, RUSSIA - JUNE 19, 2019: An NK Alliance filling station in Krygina Street. Prices for motor fuel in Russia have increased by 2.3% since the beginning of 2019. Yuri Smityuk/TASS (Photo by Yuri SmityukTASS via Getty Images)

عقل يرجح انخفاض سعر البنزين 5 قروش الشهر المقبل

نبأ الأردن-

قال الخبير في مجال النفط والطاقة هاشم عقل، إن تخفيض أسعار البنزين محليا في تسعيرة الشهر المقبل بنسب تتراوح بين 4%-5% في تسعيرة الشهر المقبل.

وتوقع انه سيتم تخفيض سعر مادة البنزين اوكتان 90 بنسبة 5%، أي ما يعادل 50 فلسا/ لتر، وتخفيض سعر مادة البنزين اوكتان 95 بنسبة 4% أي ما يعادل 50 فلسا/ لتر.

واضاف ان سعر مادة الديزل قال عقل إن الفارق بين السعر المحلي والعالمي تراجع إلى 112 فلسا، لكن من المتوقع رفع سعر الديزل 35 فلسا مع بداية الشهر القادم.

وارجع عقل هذا الانخفاض إلى هبوط سعر خام برنت بشكل حاد يوم الجمعة الماضي، إذ أغلق على سعر 86 دولارا علما بأن السعر في بداية الشهر الحالي بلغ 92.36 دولارا، وهو الاقل منذ بداية العام.

وقال إن هذا الهبوط جاء جراء رفع نسبة الفوائد في البنوك المركزية عالميا وقوة الدولار وضعف الطلب الصيني وايضا التهديد بمقاطعة النفط الروسي والسقوف السعرية.

وأشار إلى أنه تبقى خمسة أيام عمل على نهاية الشهر الحالي، وقد نشهد المزيد من تراجع أسعار النفط.

شارك:

شاهد أيضاً

الجيطان: المرحلة المقبلة مهمة للاقتصاد الأردني

نبأ الأردن-قال نائب رئيس غرفة صناعة الأردن وممثل قطاع الصناعات التموينية والغذائية، محمد الجيطان، إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.