الإثنين , 2022/12/05

“الضريبة” تخصص فريقا لمساعدة النشطاء على توفيق أوضاعهم

نبأ الأردن– أكد مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الدكتور حسام أبو علي أن الدائرة لا تملك فرض أي ضرائب جديدة وإنما تلتزم بتطييق القانون والقيام بدورها في توعية المكلفين وإرشادهم وتثقيفهم ضريبيا.

وأوضح خلال لقائه بمجموعة من المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي واليوتيوبرز، أن المادة 3 من القانون رقم 34 لسنة 2014 تنص على خضوع أي دخل يتأتى في المملكة لأي شخص أو يجنيه منها للضريبة بغض النظر عن مكان الوفاء.

وأضاف أن الدائرة كانت حريصة على دعوة النشطاء وذلك لغايات تثقيفهم وتوعيتهم ضريبيا خاصة وأن النشاط الذي يقومون به أصبح معروفا ويتم رصد المعلومات حوله، وكان لا بد من تثقيف من يقوم بهذا النشاط الخدمي بالإعفاءات التي يستحقها والمصاريف التي يمكنه تنزيلها.

وبين أن الدائرة لم تفرض أي ضريبة جديدة وإنما من خلال إجراء تحليل ورصد للمعلومات المتعلقة بنشاطهم ظهر أن هنالك دخول تزيد عن حد الإعفاءات مما يرتب عليهم تقديم الإقرارات الضريبية.

وقال: خصصت الدائرة فريقا من موظفيها لمساعدتهم على توفيق أوضاعهم القانونية وذلك بتقديم الإقرارات الضريبة عن دخولهم المتحققة من أنشطتهم المختلفة ودفع الضرائب المترتبة عليهم.

وجرى خلال اللقاء إطلاعهم على كيفية تقديردخولهم واحتساب المصاريف التي يتكبدوها لغايات الحصول على الدخل وتنزيلها من الدخل، وكذلك تم إطلاعهم على نظام التقدير الذاتي الذي يتيح لهم هم أنفسهم الإعلان عن دخولهم الواقعية والحقيقية وإعلانها في إقراراتهم الذاتية دون أي تدخل من الدائرة.

وقال مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات خلال اللقاء إن أي دور ومساهمة يقوم بها النشطاء لأي مقاصد تخدم الوطن ونقل الصور والمواقف الإيجابية مرحب بها وتشجع الدائرة على القيام به وتدعمه، متايعا “وأي نشاطات ومساهمات من النشطاء التي تقدم للوزارات والجهات الحكومية المختلفة دون أي بدل سيتم قبولها من الدائرة”.

وأجاب أبو علي خلال اللقاء على استفسارات المشاركين والذين يمثلون مختلف النشاطات.

شارك:

شاهد أيضاً

موازنة 2023‏ : 26.33 مليون مخصصات مجلس الأمة

نبأ الأردن-أظهر مشروع الموازنة العامة للسنة المالية 2023 تخصيص مبلغ تقديري لمجلس الأمة بمقدار 26.33 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.