الثلاثاء , 2022/10/04

عاجل: تفاصيل بيان الفيدرالي.. البطالة والركود وتباطؤ الاقتصاد ضمن توقعات الفيدرالي

نبأ الأردن- قرر الفيدرالي الأمريكي فع أسعار الفائدة بـ 75 نقطة أساس لترتفع إلى نطاق 3% – 3.25% وهو الأعلى منذ أوائل عام 2008، ويأتي ذلك بعد ثالث رفع بـ 75 نقطة أساس على التوالي، وتوقع المسؤولون ارتفاع معدل البطالة إلى 4.4% في العام المقبل، ويسجل الآن 3.7%، وهو ما يشير إلى فترة ركود منتظرة في العام المقبل.

وبالنسبة لنمو الاقتصاد الأمريكي، فيرى أعضاء الفيدرالي أن الناتج الإجمالي المحلي سيتباطئ إلى 0.2% في عام 2022، ثم يعود للارتفاع من جديد في السنوات التالية ويبلغ 1.8%، ويأتي ذلك بعد تحقيق ناتج الإجمالي المحلي هبوطًا في ربعين متتاليين.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت اللجنة أنها ستواصل اللجنة تقليص ما لديها من سندات الخزينة وديون الوكالة، والأوراق المالية المدعومة برهن الوكالة، كما هو موضح في خطط تخفيض حجم الميزانية العمومية للاحتياطي الفيدرالي التي تم إصدارها في مايو. مشيرين إلى أن اللجنة ملتزمة بشدة بإعادة التضخم إلى
هدفه 2٪.

تأتي الزيادات أيضًا مع الآمال في أن ينخفض ​​التضخم العام إلى 5.4٪ بنهاية هذا العام، وفقًا لمؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي، والذي أظهر التضخم عند 6.3٪ في أغسطس. ثم يرى ملخص التوقعات الاقتصادية تراجع التضخم مرة أخرى إلى هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2٪ بحلول عام 2025.

من المتوقع أن ينخفض ​​التضخم الأساسي باستثناء الغذاء والطاقة إلى 4.5٪ هذا العام، دون تغيير يذكر عن المستوى الحالي البالغ 4.6٪، قبل أن ينخفض ​​في النهاية إلى 2.1٪ بحلول عام 2025. (كانت قراءة نفقات الاستهلاك الشخصي أقل بكثير من مؤشر أسعار المستهلك).

جاء الانخفاض في النمو الاقتصادي على الرغم من أن بيان اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة استخدم لغة وصفت في يوليو الإنفاق والإنتاج بأنه “ضعيف”. وأشار بيان الاجتماع إلى أن “المؤشرات الأخيرة تشير إلى نمو متواضع في الإنفاق والإنتاج”. كانت تلك هي التغييرات الوحيدة في بيان حصل على موافقة بالإجماع.

وبخلاف ذلك، واصل البيان وصف مكاسب الوظائف بأنها “قوية” وأشار إلى أن “التضخم لا يزال مرتفعًا”. كما أشار البيان مرة أخرى إلى أن “الزيادات المستمرة في المعدل المستهدف ستكون مناسبة”.

أظهرت الحبكة النقطية تقريبًا جميع الأعضاء على متن الطائرة مع معدلات أعلى على المدى القريب، على الرغم من وجود بعض الاختلافات في السنوات اللاحقة. كانت ست من أصل 19 “نقطة” تؤيد أخذ المعدلات إلى نطاق 4.75٪ -5٪ العام المقبل، لكن الاتجاه المركزي كان إلى 4.6٪، والذي من شأنه أن يضع المعدلات في منطقة 4.5٪ -4.75٪. يستهدف بنك الاحتياطي الفيدرالي معدل تمويله في نطاقات ربع نقطة.

أشار الرسم البياني إلى ما يصل إلى ثلاث تخفيضات في أسعار الفائدة في عام 2024 وأربعة أخرى في عام 2025، لتخفيض معدل الأموال طويلة المدى إلى متوسط ​​توقعات يبلغ 2.9٪.

شارك:

شاهد أيضاً

الملخص اليومي لبورصة عمان

نبأ الأردن-بلغ حجم التداول الإجمالي ليوم الاثنين 03/10/2022 حوالي (3.6) مليون دينار وعدد الأسهم المتداولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.