الأربعاء , 2022/12/07

الضريبة : فواتيرالدراسة والعلاج وايجار السكن تعفى ضريبيا وتشارك في جوائز فواتيري

نبأ الأردن-

قالت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ردا على استفسارات ان جميع الفواتير المتعلقة بالعلاج والاستشفاء او تلك المتعلقة برسوم الجامعات والمدارس ورياض الاطفال او التي تتعلق باجور السكن وفوائد ومرابحة قرض السكن والتي يسمح بتنزيلها للمكلفين حسب نص المادة 9 من قانون ضريبة الدخل رقم 34 لسنة 2014 يجوز تحميلها وارسالها على تطبيق فواتيري للدخول في السحب على الجوائز والحوافز التي وفرتها دائرة ضريبة الدخل والمبيعات .
وبينت الدائرة ان هذه الفواتير سبتم اعتمادها وستشارك بالدخول في السحب والمنافسة على الجوائز اسوة بالفواتير المتعلقة بالسلع والخدمات التي يتم تحميلها على التطبيق.
وبينت الدائرة ان الفواتير التي يتم تحميلها على التطبيق لا تنحصر بفواتير السلع والخدمات فالمجال مفتوح لتحميل الفواتير بكافة انواعها بما فيها فواتير الخدمات التي يحصلون عليها مقابل بدل بما فيها الخدمات الطبية والخدمات التعليمية والقانونية والاستشارات وغيرها من الخدمات التي يتم دفع بدل لها.
ويتم تنزيل التطبيق على الهواتف باستخدام كلمة “فواتيري” او Fawateery من خلال الدخول الى متجرجوجلGoogle play) ) او متجر ابل(App Store).وبعد ذلك يتم تحميل الفواتيرالمتعلقة بالسلع او الخدمات من خلال تصويرها من كاميرا الهاتف مباشرة او تحميلها على التطبيق من استديو الهاتف على ان تكون هذه الفواتير واضحة ومكتملة الشروط ولا تقل قيمتها عن الدينار.
ويتيح التطبيق ايضا الإعلام عن أي حالة من حالات عدم الالتزام بإصدار الفاتورة من الجهات الملزمة حال طلبها من خلال الخيار المتاح لهم على التطبيق للاعلام عن مثل هذه الحالات .

شارك:

شاهد أيضاً

الملخص اليومي للبورصة

نبأ الأردن- أنهى مؤشر بورصة عمان تعاملاته اليومية على ارتفاع بنسبة 0.05 بالمئة، ليصل عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.