الإثنين , 2022/10/03

السياحة : 1392 تقدموا للتسجيل ببرامج رفع القدرات للعاملين ومزودي الخدمة في القطاع السياحي

نبأ الأردن – قالت وزارة السياحة والآثار، إن عدد من تقدموا للتسجيل في برامج رفع القدرات للعاملين في القطاع السياحي، وبرامج التدريب والتأهيل للعاملين في القطاع السياحي من مزودي الخدمات السياحية ومقدمي التجارب المحلية السياحية من أبناء المجتمعات المحلية، وصل إلى 1392 شخصا.

وأضافت الوزارة في بيان اليوم الأحد، أن الأعداد المستهدفة للمشاركين بالبرامج التدريبية التي تأتي بالشراكة مع مؤسسة التدريب المهني، تصل إلى 500 مشارك.

وبينت أن المقابلات لاختيار المشاركين بالبرامج التدريبية بدأت من اليوم الأحد، وستنتهي يوم الخميس المقبل، لافتة إلى أن التدريب سيبدأ من تاريخ 11 أيلول الحالي ويستمر إلى 10 كانون الأول المقبل.

وقالت الوزارة، إن تنفيذ هذه البرامج التدريبية، بالتعاون مع مؤسسة التدريب المهني، يأتي انطلاقاً من دور الوزارة بالعمل على توفير القوى البشرية والإمكانات الفنية اللازمة للمهن السياحية، ولرفع مستوى الأداء والكفاية في أعمال المهن السياحية.

وأضافت في بيانها، أن هذا المشروع التدريبي يهدف إلى إكساب المشاركين من العاملين بالقطاع السياحي وأبناء المجتمعات المحلية بالمهارات الأساسية في الحرف التقليدية والشعبية.

وبينت الوزارة، أن البرامج التدريبية تمت بناء على تحليل احتياجات القطاع الوظيفية، بالشراكة مع الجمعيات السياحية لتحديد الوظائف الأكثر حاجةً لرفع القدرات، وكذلك بناءً على تحليل الاحتياجات التدريبية لأبناء المجتمعات المحلية بالشراكة مع الجمعيات السياحية والتعاونية وبعد عقد جلسات حوار ومناقشة.

شارك:

شاهد أيضاً

ارتفاع أعداد زوار البترا الشهر الماضي 193 بالمئة

نبأ الأردن – ارتفع عدد زوار مدينة البترا الأثرية، الشهر الماضي، بنسبة 193 بالمئة مقارنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.