الجمعة , 2022/09/30

قطر تستقطب 19 مليار دولار من استثمارات الشرق الأوسط في 3 أشهر

نبأ الأردن – استقطبت قطر ما نسبته 71 بالمئة من مجمل الاستثمارات في منطقة الشرق الأوسط خلال الربع الثاني من العام الحالي.
وقالت وكالة ترويج الاستثمار في قطر، إن هذه الاستثمارات ساهمت بتوفير 6680 فرصة عمل في 11 مشروعًا متنوعًا، باستثمارات بلغت قيمتها 69.8 مليار ريال (19.2 مليار دولار).
وذكرت الوكالة في تقرير حديث أصدرته اليوم عبر موقعها الإلكتروني، أن قطاعات البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات، وخدمات الأعمال، والخدمات المالية، والنفط والغاز بالدولة، حلت في المراتب الأولى.
وأشار التقرير إلى أن نسبة مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر في الشرق الأوسط، بلغت 12 بالمئة من مجمل الاستثمار الأجنبي المباشر العالمي، لافتًا إلى إطلاق 237 مشروعًا في الشرق الأوسط خلقت نحو 18 ألف فرصة عمل باستثمارات بلغت قيمتها 27 مليار دولار أميركي.
وذكر التقرير، أن قطاع البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات حل في المرتبة الأولى بنحو 30 بالمئة من مجمل المشاريع، وكانت الولايات المتحدة الأميركية المصدر الأكبر للاستثمار الأجنبي المباشر للسوق القطري خلال فترة التقرير.
يذكر، أن وكالة ترويج الاستثمار في قطر تشرف على أنشطة ترويج الاستثمار وتعمل كمظلة وطنية لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، كما تساعد الوكالة الشركات على تعزيز طموحاتها، وتحقيق النجاح على المدى الطويل، عبر تقديم الدعم، والمشورة، والخبرة اللازمة.

شارك:

شاهد أيضاً

حكومة الخصاونة ترفع أسعار الديزل والكاز

نبأ الأردن- قررت لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة بحكومة بشر الخصاونة، رفع أسعار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.