الثلاثاء , 2022/08/09

“الاقتصاد الرقمي” تشكل فريقا لمتابعة استراتيجية التحول الرقمي

نبأ الأردن –كشف وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة عن تشكيل فريق من الوزارة لمتابعة وإتمام الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي، مع جميع الأطراف ذات العلاقة.

و بين الهناندة أن الخطة التنفيذية للاستراتيجية الممتدة للأعوام 2021-2025 تتضمن 22 مشروعا من أبرزها؛ تحسين البيئة التشريعية، والدخول إلى الأسواق العالمية، وإيجاد حلول التمويل وبناء القدرات في قطاع الاقتصاد الرقمي وريادة الأعمال.

وتوقع تمديد الخطة التنفيذية للاستراتيجية لعام إضافي أو أكثر، منوها بتخصيص 10 ملايين دولار من مشروع الشباب والتكنولوجيا والوظائف لتنفيذها.

وظائف

وعرج على مشروع الشباب والتكنولوجيا والوظائف الذي يهدف المشروع إلى تحسين فرص الدخل المتأتي من القطاع الرقمي الأردني وتوسيع الخدمات الرقمية الحكومية، مبينا أنه وفر نحو 6 آلاف وظيفة منذ شهر شباط 2021، أشغل منها 4500 وظيفة غالبيتها في قطاع الإسناد المحلي.

ولفت النظر إلى برنامج حافز فرص العمل المؤقتة في القطاع الرقمي والريادي، الهادف إلى توفير فرص عمل مؤقتة من خلال دعم 50% من الراتب بحد أقصى 200 دينار تدفع من خلال مؤسسة الضمان الاجتماعي، مؤكدا أنه وفر 3000 وظيفة.

وقال إن فرص العمل في مشروع الشباب والتكنولوجيا والوظائف وبرنامج حافز تعتبر دائمة للشباب الأردني، مضيفا: إن برنامج حافز يقدم دعها للرواتب لمدة 6 أشهر وبعد ذلك تستطيع الشركات الإبقاء على الموظفين ودفع كامل راتبهم، باستثناء ألف وظيفة في قطاع التحول الرقمي، حددت لمدة 6 أشهر دون تجديد.

ريادة أعمال

وأشار إلى أكثر من 500 شركة ريادة أعمال في الأردن، توفر وظائف لنحو 2500 أردني على أقل تقدير.

وبين أن العديد من الشركات الأخرى تحولت من ريادية إلى كبرى، “وبعضها وفر وظائف لـ 700 شخص”.

شارك:

شاهد أيضاً

الجمارك تطلق برنامج القائمة الذهبية الوطنية لقطاع الاستيراد

نبأ الأردن- أطلقت دائرة الجمارك الأردنية اليوم بالشراكة مع الجهات الحكومية الرقابية المشاركة وهي: “وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.