الخميس , 2022/07/07

إياتا: شركات الطيران تستعيد ربحيتها

نبأ الأردن –أكد كامل العوضي نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا” للشرق الأوسط وإفريقيا، في مقابلة خاصة مع “اقتصاد سكاي نيوز عربية” أن القرارات غير المبنية على أسس أثرت بشكل سلبي كبير على قطاع الطيران، في سياق التعامل مع وباء كورونا عام 2020.

وتوقع تحقيق شركات الطيران النمو بفترة أسرع مما كان متوقعا، لتبدأ مرحلة تحقيق النمو في الأرباح في منتصف 2023 و”سنعود لأرقام 2019 ونتخطاها، والنمو يمضي بسرعة أكبر من التي كانت متوقعة”.

وكشف اتحادُ النقل الجوي الدولي عن نظرة متفائلة لتوقعات التعافي في قطاع الطيران العالمي بدعم من الانتعاش، الحاد في السفر الجوي بعد وباء كورونا والذي من شأنه أن يسمحَ لشركات الطيران العالمية بتقليص خسائرها هذا العام وشقِّ طريقها لحصد الأرباح في العام المقبل.

وأشار إلى زيادة رسوم المطارات التي رفعت أسعار التذاكر، لكن شركات الطيران تأخذ نفس النسبة من الأرباح من قيم التذاكر، على الرغم من ارتفاعات أسعار الوقود.

وقال إن الانتعاش في السفر الجوي مقارنة مع مستوياته خلال الجائحة سيسمح لشركات الطيران العالمية بتقليص خسائرها هذا العام.

وتوقع العوضي أن تتقلص خسائر شركات الطيران العالمية إلى 9.7 مليار دولار في 2022، مقارنة مع 42.1 مليار دولار في عام 2021. وتوقعات عام 2022 أفضل بنحو ملياري دولار من توقعات سابقة بخسارة قدرها 11.6 مليار دولار.

شارك:

شاهد أيضاً

خبر سار للمقبلين على الزواج في الاردن

نبأ الأردن –انخفضت أسعار بيع الذهب بشكل لافت، اليوم الأربعاء بنحو 70 قرشا للغرام بحسب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.