تأثير الكتلة الهوائية الحارة والجافة يبلغ ذروته على الأردن الاثنين

نبأ الأردن- يبلغ تأثير الكتلة الهوائية الحارة والجافة ذروته على الأردن الاثنين، مع ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، مع بقاء الأجواء حارة في المرتفعات الجبلية العالية، وحارة جداً في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم المتوسطة والعالية خاصة في الجنوب، بحسب دائرة الأرصاد الجوية.

وقالت الدائرة إن الأجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق ليلا، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم المتوسطة والعالية خاصة في الجنوب وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وحذرت إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها، من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة، ومن ترك الأطفال في المركبات المغلقة، وتنصح بتناول السوائل بشكل متكرر، وإرتداء الملابس ذات الألوان الفاتحة واستخدام واقيات الرأس.

ودعت مديرية الدفاع المدني، إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس؛ تفاديا لخطر الإصابة بضربات الشمس والإجهاد الحراري.

ودعت أيضا إلى الإكثار من شرب السوائل وارتداء الملابس الخفيفة والفضفاضة، وعدم ترك المعقمات داخل المركبة خلال ارتفاع درجات الحرارة لاحتوائها على مواد قابلة للاشتعال.

وطالبت بعدم ترك الأطفال وحدهم داخل المركبة أثناء قضاء الحوائج، وعدم السماح لهم باللعب تحت أشعة الشمس لفترات طويلة، وارتداء أغطية الرأس الواقية والقبعات، وأخذ قسط من الراحة وخصوصاً الأشخاص الذين تقتضي طبيعة عملهم البقاء تحت أشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة.

وطلبت عدم إشعال النار في الأعشاب خاصة في المناطق الحرجية، والابتعاد عن أماكن الأعشاب الكثيفة التي تكون مرتعا للزواحف كالعقارب والأفاعي.

الثلاثاء، يتراجع تدريجياً تأثير الكتلة الهوائية الحارة والجافة، حيث تنخفض درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بنحو (3-4) درجات مئوية، حيث تسود أجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جداً في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهوربعض الغيوم المتوسطة والعالية خاصة في جنوب المملكة ، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.

الأربعاء، ينحسر تأثير الكتلة الهوائية الحارة والجافة، حيث يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة، الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

شارك:

شاهد أيضاً

عاجل- إمهال المدعي العام لتقديم مرافعته بقضية عوني مطيع

نبأ الأردن – عقدت محكمة أمن الدولة الأربعاء، جلسة في قضية ما يعرف بالدخان المزور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.