أجواء صيفية حارة في معظم المناطق الأربعاء

نبأ الأردن- تبقى الأجواء الأربعاء، حارة نسبيا في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي مناطق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات، بحسب دائرة الأرصاد الجوية.

وتسود أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق، وحارة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها، من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة خاصة في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان بين 33 – 23 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 29 – 19، وفي مرتفعات الشراة 30 – 18، وفي مناطق البادية 38 – 22، وفي مناطق السهول 32 – 21، وفي الاغوار الشمالية 39 – 24، وفي الأغوار الجنوبية 42 – 29، وفي البحر الميت 41 – 28، وفي خليج العقبة 41 – 28 درجة مئوية.

الخميس، يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة؛ لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية في مثل هذا الوقت من السنة بنحو (2-3) درجات مئوية، الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، حارة في مناطق البادية، بينما تصبح حارة جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

الجمعة، يطرأ ارتفاع طفيف آخر على الحرارة، مع بقاء الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جداً في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

شارك:

شاهد أيضاً

الخصاونة يطالب بتشديد الرّقابة على تطبيق أمر الدّفاع رقم (32)

نبأ الأردن-وجّه رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة جميع الوزارات والمؤسّسات والهيئات العامّة إلى تشديد الرّقابة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.