الفراية: لا أحد فوق القانون

نبأ الأردن- أكد وزير الداخلية مازن الفراية أن الحكومة ماضية بالإصلاح ومحاربة الفساد، ضصمن توجيهات ملكية حثيثة، لافتا إلى أهمية دور المواطن الأردني في دعم تلك التوجهات.

وشدد الفراية على أن لا أحد فوق القانون في الأردن، في لقاء حواري جمعه مع عدد من الشبان والشابات في محافظة جرش ، وبحث معهم العديد من القضايا الوطنية العامة، من بينها الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والإعلامية التي يشهدها الاردن اليوم بالإضافة إلى الاحتياجات الخاصة بمحافظة جرش ورؤيا الشباب الجرشي بشكل عام، وبحضور محافظ جرش فراس أبو قاعود.

وقال الفراية إن أمن الاردن واستقراره فوق كل الاعتبارات مشيراً إلى قوة الدولة الأردنية ومناعتها وما تتمتع به من حكمة وتسامح في ذات الوقت.

و وضح الفراية أن الوضع الاقتصادي والمالي للأردن صعب بسبب الظروف الداخلية والخارجية المحيطة وبسبب جائحة كورونا وإغلاق كثير من القطاعات.

وبين الفراية خلال لقاء اخر جمعه بعدد من شباب وشابات عجلون ، أنه رغم صعوبة الوضع المالي في الأردن إلا أنه متماسك وما زال الأردن وسيبقى يواصل مسيرة العمل والبناء.

ودعا الفراية الشباب الى البحث عن الفرص وعدم انتظار الوظيفة التي ربما لن تأتي أو أنها ستأتي متأخرة ، مؤكدا أن انخراط الشباب في المشاريع الصغيرة والمتوسطة هي الحل الذي من الممكن أن يوفر من خلاله الشباب الدخل المناسب لهم وبدء حياة جديدة بدل انتظار فرصة قد لا تأتي .

المشاركون تحدثوا في اللقاء عن عدة قضايا وطنية هامة منها ما يتعلق بالجانب الاعلامي وضرورة ايجاد وسيلة إعلامية للتحقق وللحد من الاخبار الكاذبة، وتم التطرق إلى ظروف اقتصادية صعبة نتيجة تداعيات جائحة كورونا، مضيفين بأهمية تعديل بعض التشريعات وخاصة التي تتعلق بالقوانين الانتخابية، إضافة الى قانون منع الجرائم والجرائم الإلكترونية وحرية التعبير عن الرأي.

كما تحدثوا عن عدد من القضايا، كالتقسيمات الإدارية والمدينة الصناعية وسبل استقطاب المشاريع التنموية والخدمية للمحافظة، بالإضافة إلى ضرورة البحث عن جهات تمويلية مانحة لتنفيذ المشاريع الشبابية التي من شأنها الحد من ظاهرة الفقر والبطالة، مطالبين بايجاد حلول عاجلة لهذه القضايا.

شارك:

شاهد أيضاً

“الأمانة” تمنح عمال الوطن استراحة لـ4 ساعات

نبأ الأردن – قرر رئيس لجنة أمانة عمان الكبرى الدكتور يوسف الشواربة منح عمال الوطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.