أبو قديس: سيناريوهات التعليم الوجاهي.. وهذا ما سيحدث إذا ارتفعت الإصابات

نبأ الأردن – قال وزير التربية التعليم محمد أبو قديس أن الوزارة وضعت عدة سيناريوهات لعودة التعليم الوجاهي، ستحددها وتكشفها لاحقا.

وأوضح في تصريح تلفزيوني أن هناك 4 آلاف مدرسة تتبع لوزارة التربية، وأن اتباع البرتوكولات الصحية سيشكل ضغطا على الشعب الصفية ويزيد العبء التدريسي على المعلمين، لضمان تطبيق التباعد الجسدي بين الطلبة، إذ سيكون في كل غرفة صفية نصف العدد المعتاد بالظروف العادية قبل جائحة كورونا، لافتا إلى أن الوزارة قد تلجأ إلى تعيين معلمين ومعلمات جدد لتغطية النقص الحاصل، بسبب زيادة أعداد الشعب المدرسية.

وقال أبو قديس أن هناك خطة للوزارة لتعويض الطلبة عن الفاقد التعليمي، جراء الانتقال من التعليم الوجاهي إلى التعليم عن بعد، بحيث يكون ذلك في مباحث اللغة الإنجليزية واللغة العربية والرياضيات والعلوم، ويركز على أساسيات تلك المواد، التي من المفترض أن يكون الطالب قد اكتسبها.

وتابع “قد تضطر الوزارة في بعض المدارس إلى تطبيق الدوام على مرحلتين أو بالتناوب، لتطبيق التباعد بين الطلبة، بحيث يلجأ الطلبة الذين يتلقون التعليم عن بعد في بعض المدارس إلى المنصة الجديدة، التي ستطلقها الوزارة مع بداية الفصل الدراسي القادم، مؤكدا أن ذلك ينطبق على المدارس الخاصة.

وأشار إلى أن الطلبة والأهالي والمعلمين في المدارس، أصبحت لديهم خبرة في التعامل مع مثل تلك الظروف، مضيفاً أنه لن تُغلق كل المدارس في حال ارتفعت الاصابات في منطقة معينة بأي من محافظات المملكة.

شارك:

شاهد أيضاً

الملك يزور مصنعاً للألبسة في لواء المزار الشمالي

نبأ الأردن- زار جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الأربعاء، مصنعاً للألبسة في لواء المزار الشمالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.