مصدر : المقدسيون يعاملون معاملة المواطن الأردني عند تجديد جوازات السفر

نبأ الأردن – بعد تناقل فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لمواطن مقدسي يتحدث عن تكلفة تجديد جواز السفر الأردني المؤقت للمواطنين المقدسيين، فقد اكدت مصادر مطلعة لموقع نبأ الأردن الإخباري بأن الحكومة الأردنية، وعن طريق وزارة الداخلية صاحبة الشأن، قد عملت، ومن أجل التسهيل على المقدسيين، وتثبيتهم أيضا في المدينة المقدسة، وتخفيفا للعبئ عليهم، على اعتماد مكاتب في مدينة القدس لتقديم طلبات تجديد جوازات سفرهم دون الحاجة إلى الحضور شخصيا الى عمان.
وأكدت المصادر انه بامكان أي مواطن مقدسي إرسال وكالة لشخص بالاردن تربطه به قرابة من الدرجة الأولى ليكمل له إجراءات التجديد.
أما من حيث الرسوم، فإنه تتم معاملة المواطن المقدسي كمعاملة المواطن الأردني بحيث يستوفى منه رسوم بقيمة خمسين دينار فقط، هذا مع العلم بان رسوم الجوازات المؤقته لغير المقدسيين تصل الى مائتي دينار اردني.

أما فيما يتعلق بالخمسين دينار الأخرى، والتي يتم دفعها من قبل المواطنين المقدسيين، كما جاء في الفيديو المتداول، فأكدت المصادر أن هذا المبلغ لا علاقة له برسوم الجواز، ويتم دفعه بدل توصيل، حيث أن هناك اتفاقية بين شركة البريد الأردني ومتعاقد فرعي من أجل توفير هذه الخدمة.

شارك:

شاهد أيضاً

تحديد موعد القمة الثلاثية في بغداد

نبأ الأردن- اكدت مصادر عراقية ان القمة الثلاثية التي ستجمع الملك عبد الله الثاني، والرئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.