العواد: سنقدم حلول بخصوص منع الأراجيل والتدخين

نبأ الأردن- طالب نقيب أصحاب المطاعم والحلويات، عمر عواد الثلاثاء، بالسماح بتقديم الأرجيلة في المحال التي تتوفر بها أماكن مفتوحة من الواجهات الأربعة.

وقال عواد في تصريح تلفزيوني إن المقاهي التي يتوفر بها خدمة المشروبات لا يمكن ان تمنع الزبون من التدخين بداخلها.

وقال عواد إن النقابة ستقدم الأربعاء حلول لأمانة عمان الكبرى، بخصوص قرار منع الأراجيل والتدخين.

منعت تعليمات صادرة في الجريدة الرسمية، الاثنين، التدخين بجميع أشكاله وأنواعه في أي من المناطق الداخلية للمنشآت، ومنعت فصل المناطق الداخلية في أي منشأة إلى مناطق للمدخنين أو غير المدخنين بأي شكل من الأشكال.

وصدرت الإثنين تعليمات أماكن تقديم الأرجيلة ومنع التدخين بأنواعه وأشكاله داخل الأماكن العامة الصادرة بمقتضى مواد في قانون الصحة العامة، على أن يبدأ العمل بها من تاريخ النشر.

وعرفت التعليمات المناطق الداخلية للمنشأة بأنها مساحات المنشأة كافة التي لا ينطبق عليها تعريف المنطقة الخارجية للمنشأة.أما المنطقة الخارجية فعرفت بأنها أي جزء مكشوف الجانب أو الجوانب من البناء يكون مسقوفا أو غير مسقوف ومعرضا بصورة دائمة للهواء والنور الطبيعي ويقع ضمن حدود المنشأة.

وتعني عبارة “بصورة دائمة” عدم إمكانية إغلاق الجزء المكشوف بأي شكل من الأشكال سواء بأبواب أو شبابيك أو حواجز أو أي شيء آخر مما ماثلها في الغاية في أي وقت من الأوقات.

وألزمت التعليمات المحل الذي يقدم خدمة الأراجيل باشتراطات تشمل تخصيص عدد مناسب من العاملين لإعداد جميع أنواع التبغ وعدم السماح لهم بإعداد الوجبات الغذائية.وكذلك تمييزهم بملابس خاصة وتعليق ما يثبت المهنة التي يقومون بها، وأن يكون العمال حاصلين على الشهادات الصحية مع ضرورة لبس القفازات للعاملين في إعداد التبغ.

شارك:

شاهد أيضاً

محافظ البلقاء : توقيف عريس وزع بطاقات دعوة حفل زفافه وتناول الغداء

نبأ الأردن – قرر محافظ البلقاء نايف هدايات توقيف عريس جراء قيامه بتوزيع بطاقات دعوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.