دودين: “لا أحد يريد أن يحد من حرية التعبير”

نبأ الأردن- أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام المهندس صخر دودين، أنه سيكون هناك نتائج قريبة تتعلق بحل أزمة الصحف الورقية.

وأضاف دودين خلال ندوة بعنوان “الاعلام الاردني.. قضايا شائكة بين الرواية الرسمية وتداعيات الفوضى في السوشال ميديا.. إلى أين؟” بجامعة الشرق الاوسط أمس السبت أن هناك حل للأزمة بتمكين الصحف من أن يكون لها دخل أفضل بالإضافة لصندوق لدعم المحتوى الإعلامي بهدف الارتقاء بالتدريب والتأهيل.

واوضح أن توحيد المرجعيات الإعلامية وتنظيم الرسالة الإعلامية ساهم بشكل كبير في استقرار المشهد الإعلامي بالفترة الأخيرة.

وقال دودين، إن الإعلام بحاجة إلى قوانين رادعة لمنع اغتيال الشخصيات من خلال اجتزاء كلام.

وأكّد، أن الفترة الماضية كان هناك نوع من الانضباط للرسالة الإعلامية خصوصا فيما يتعلق بفيروس كورونا المستجد ولقاحاته.

وأضاف أن وزير الدولة لشؤون الاعلام “ينظم المشهد الإعلامي للحكومة أما الناطق الرسمي باسم الحكومة للتصريح عن موقف تحديدا داخل الدولة لأن ما يحدث في الخارج من مسؤولية وزير الخارجية للتصريح”.

ولفت، إلى أن وزير الدولة لشؤون الإعلام وظيفته توجيه الإعلام الرسمي وغير الرسمي وليس إجباره من خلال إتاحة المعلومة بأسرع ما يمكن، وأن الإعلام الرسمي إعلام مفلتر وعندما تريد الحكومة أن تطلق تغريدة أو بيانا فلا بد أن يمر بمراحل فلترة متعددة.

وشدد دودين، “لا أحد يريد أن يحد من حرية التعبير ونحن رأينا أن حرية التعبير وإيصال الكلمة كيف أوصلت رسالة الفلسطينيين إلى العالم كله وكيف غيرت وجهة النظر العالمية على الأقل من خلال الإعلام إلى ما آلت إليه الأمور هناك من انتهاكات صارخة لا قانونية ولا شرعية ولا أخلاقية للقوة القائمة بالاحتلال والإعلام عمل عملا بطوليا كان يوازي الصمود الذي قام به الفلسطينيون”.

وقال أن التمكين المعرفي وتمكين عقول طلبة الاعلام هو ما يساعد على التمييز بين الغث والثمين فيما يتعلق بالرسائل الاعلامية.

وأشار دودين إلى أن الحزمة التحفيزية للحكومة تأثرت بالتطورات الاخيرة وتناولت تمكين خريجي الاعلام والصحافة لتشغيلهم الى جانب المهن الأخرى.

ودعا خريجي الصحافة للاقتداء بالنماذج الناجحة بالمجتمع وان يذهب الصحفي بقوة لصحافة الاستقصاء خصوصا، مشيراً إلى أن معظم الإعلام يركز على السلبيات هذه الايام.

شارك:

شاهد أيضاً

الملك يزور مصنعاً للألبسة في لواء المزار الشمالي

نبأ الأردن- زار جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الأربعاء، مصنعاً للألبسة في لواء المزار الشمالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.