الكسبي يفتتح المرحلة الاولى من مشروع طريق الشـونة الجنوبية – الرامـة – الكفريــن

البلقاء – نبأ الأردن – تزامناً مع احتفالات المملكة بعيد الاستقلال الخامس والسبعين، استكملت وزارة الاشغال العامة والإسكان أعمال مشروع المرحلة الاولى لطريق الشونة الجنوبية – الرامة – تقاطع الكفرين في محافظة البلقاء.

وأكد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي بعد تهنئة الحضور بمناسبة عيد الاستقلال الخامس والسبعين خلال الفعالية التي اقيمت في الموقع، اليوم الخميس، على أن الوزارة تولي الاهمية لكافة مشاريع الطرق في المملكة وضمن الاولويات.

وقال الكسبي بحضور عدد من نواب محافظة البلقاء ومحافظ البلقاء ومجموعة من ممثلي الفعاليات الرسمية وممثلي عن المجتمع المحلي والمعنيين في الوزارة، إن افتتاح الطريق اليوم وخلال فعاليات الاحتفال بعيد الاستقلال والذي يتزامن مع مئوية الدولة ما هو الا دافع للتقدم والانجاز لخدمة الوطن بناء على النهج الحكومي المتبع في ظل حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.

وبين الكسبي أن المرحلة الاولى من المشروع والتي تم الانتهاء من العمل عليها بطول (7.100) كم تبدأ من مثلث الرامة الجوفة وتنتهي عند المحطة نقطة الجيش، مشيرا إلى أن المرحلة الثانية بطول (5.300) كم تبدا من اشارة الشونة وتنتهي عند مثلث الرامة الجوفة.

وحول العمل الذي تم انجازه في المشروع، أشار الكسبي إلى أنه تم صيانة طريق الشونة الجنوبية تقاطع الكفرين ضمن المرحلة الاولى من خطة الوزارة بالكامل حيث تضمن المشروع اعادة انشاء الطريق ليصبح باربعة مسارب مفصول بجزيرة وسطية وانشاء طبقات رصف جديدة واعمال اخرى مثل انشاء جدران استنادية وحواجز حماية ودعامات بالاضافة الى عبارات صندوقية وعبارات انبوبية ومناهل تصريف مياه الامطار وحواجز معدنية وكذلك انشاء جدار بتقنية التربة المسلحة وجابيون وعمل بعض التحاويل المرورية ( تحويلة الجواسرة  بطول (5) كم وتحويلة الروضة بطول (1) كم وتحويلة الجوفة الرامة بطول (5) كم وتحويلة المغطس بطول (7)كم وتنفيذ خطوط مياه بديلة للخطوط القائمة في الطريق الرئيسي  وعمل مدخل  الروضة بطول حوالي (5.100) كم وتنفيذ الطريق الموازي لقناة الملك عبدالله بطول (3)كم.

وثمن الكسبي جهود كوادر الوزارة العاملة على المشروع والمقاولين والاستشارين شاكرا لهم جهودهم والتي تكللت بانجاز العمل في المشروع ضمن أعلى المواصفات الهندسية وضمن المدة الزمنية المحددة.

واستمع الكسبي لعدد من الملاحظات والمطالب المقدمة من النواب الحضور وممثلي المجتمع المحلي، موعزاً للمعنيين في الوزارة العمل على حلها ضمن الامكانيات والاولويات التي تحددها الوزارة.

بدورهم، ثمن النواب الحضور وممثلي المجتمع المحلي جهود وزارة الاشغال في العمل على المشروع الطريق الحيوي اضافة إلى جهودها في تقديم افضل الخدمات والتي تساهم في خدمة الوطن والمواطن.

الجدير بالذكر أن المرحلة الثانية من المشروع قيد التنفيذ وتم اجراء التحويلات المرورية في مواقع عمل المرحلة الثانية بحيث تبدأ اشارة الشونة وتنتهي عند مثلث الرامة – الجوفة.

شارك:

شاهد أيضاً

الملك يزور مصنعاً للألبسة في لواء المزار الشمالي

نبأ الأردن- زار جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الأربعاء، مصنعاً للألبسة في لواء المزار الشمالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.