اتحاد نقابات العمال يؤكد ضرورة تطوير منظومة الحماية الاجتماعية

نبأ الأردن – أكد الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، أن جائحة كورونا كشفت الحاجة الملحّة لتطوير منظومة الحماية الاجتماعية للعمال، وتتطلب تطوير التشريعات الناظمة لها وفق رؤية شمولية ترتقي بالتأمينات الاجتماعية المقدمة لهم، وتحميهم من الفقر والبطالة وسوء الأوضاع المعيشية.
وقال رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، مازن المعايطة، في رسالة وجهها اليوم لجميع عمال الأردن، مهنئاً بيوم العمال العالمي الذي يوافق غدا، وحملت عنوان “سواعدنا الأردنية.. بجهودكم تستمر مسيرة البناء والتقدم”، ان عيد العمال لهذا العام يتزامن مع احتفالات المملكة بمئوية الدولة، وهي مناسبة وطنية عزيزة على قلوب جميع عمال الأردن الذين شاركوا في تشييد انجازات الوطن عبر مسيرة البناء، وأثبتوا أنهم جنودا في ميادين العمل والانتاج ويطلعون بدور فاعل في نهضته وصموده.
واكد بأن الاتحاد العام، وهو يُحيي عمال الوطن كافة على جهودهم الكبيرة في مسيرة بناء الوطن، ليفخر بإنجازاتهم وعطائهم المستمر، فهم السواعد التي تعمل بجدٍ وعزيمة، رفعةً للوطن ومواصلةً لمسيرة التقدم والإنجاز، على طريق النهضة التي يرسم خطاها سيد البلاد المفدى.
وأشاد المعايطة، بالدور الذي لعبته الحركة العمالية والنقابية خلال مئوية الدولة الأولى، ومنذ تأسيس الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن عام 1954، في النهوض بواقع العمال وتحسين ظروف العمل، والارتقاء بشتى القطاعات الاقتصادية، وتطوير الاقتصاد الوطني إلى جانب إثراء المشهد العام كجزء من الحركة الوطنية التي تساهم بتعزيز مسيرته.
وثمن المعايطة دعم جلالة الملك عبدالله الثاني للعمال، مشيرا إلى أن “توجيهاته الملكية السامية، نبراساً للحكومة تهتدي بها وتعمل ضمن رؤيتها، لتحسين مستوى معيشتهم وإيجاد الحلول المناسبة لقضاياهم”. –(بترا)

شارك:

شاهد أيضاً

“الضمان” تطلق خدمة دفع إلكترونية جديدة للأفراد

نبأ الأردن – أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في بيان صحفي صادر عن مركزها الإعلامي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.