الثلاثاء , 2023/02/07

عاجل – العبادي يرد على مدير “هيئة الأفلام” .. ويؤكد : لن نسمح لأحد بالتغول على نقابتنا

نبأ الأردن – أكد نقيب الفنانين الأردنيين المخرج محمد العبادي أنه كان من المفترض أن يكون ضيفاً على برنامج صوت المملكه مساء الثلاثاء لكنه لم يستطع الحضور لارتباط مسبق كونه تم ابلاغه في ذات يوم عرض البرنامج وفي ساعه متأخرة.
وحول ما ورد على لسان مدير الهيئة الملكية للأفلام مهند البكري باته ليس شرطاً أن يكون لكل عمل فني رسالة، وذلك خلال الحلقة التي ناقشت الأعمال الفنية الاردنية لا سيما بعد الجدل الذي أحدثه فيلما الحارة وبنات عبدالرحمن، قال العبادي إنه يختلف هنا مع الاخ البكري مع تقديري لشخصه الكريم فالفن بلا رساله لا معنى له ولا قيمه.
وأضاف العبادي يقول في مداخلة له عبر جروب موقع نبأ الأردن الإخباري، إن الفن رساله ساميه لهـا دورهـا في تثقيف الناس وتنويرهـم ونشر القيم والاخلاق فيما بينهـم وبناء جيل يعي قيمة ذاته وقيمة اوطانه، لكن أن تتحول دفة هـذه الرساله الفنيه الى تغريب المجتمع عن هـويته وعاداته وقيمه وتقاليده وتشويه صورة حاراته فهـو امر ينذر بخطر مجتمعي كبير.
وفي رده على تساؤل حول تغول للهـيئه على النقابه، قال إنني أطمئنكم باننا لن نسمح لأحد بأن يتغول على نقابتنا واعضائها بموجب القانون الموشح بالاراده الملكيه الساميه ولقد طالبنا الهـيئه الالتزام بتطبيق مواد القانون واحترامه.
وأضاف أننا بصدد توقيع اتفاقية جرى توقيع مسودتهـا الاولى للحصول على كافة حقوقنا وحسب نظام استيفاء الرسوم المنصوص عليه وسنطلع كافة وسائل الاعلام الوطنيه على التفاصيل المتعلقه بالموضوع حال الانتهـاء منه.

شارك:

شاهد أيضاً

ثلوج على 800 متر بالأردن

نبأ الأردن-ذكرت إدارة الأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، إنه يتوقع ان تشهد المرتفعات التي يصل ارتفاعها الى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *